على هامش اجتماعات اللجنة الإفريقية..

«العربي لحقوق الإنسان» يعرض تقريره حول أوضاع المهاجرين واللاجئين في مصر

الخميس، 02 مايو 2019 03:15 م
«العربي لحقوق الإنسان» يعرض تقريره حول أوضاع المهاجرين واللاجئين في مصر

نظم المجلس العربى لحقوق الإنسان، اليوم الخميس، ندوة لإطلاق تقرير المجلس حول أوضاع المهاجرين واللاجئين بمصر، وذلك على هامش فاعليات اجتماعات  الدورة 64 للجنة الإفريقيهً لحقوق الإنسان والمنعقدة بمدينة شرم الشيخ.
 
شارك في الندوة عبد الجواد أحمد رئيس المجلس العربى لحقوق الإنسان ووممثلين عن المنظمات المصرية ذات الصفة الاستشارية في المجلس الاقتصادى والاجتماعى التابع للأمم المتحدة وأحد الشركاء القانونيين للمفوضية السامية لشئون اللاجئين وللمنظمة الدولية للهجرة.
 
في البداية، عرض القائمون على الندوة فيلم وثائقى عن أوضاع المهاجرين و اللاجئين. وقال عبد الجواد أحمد، إن تقرير المجلس العربي  يأتى انطلاقا من دور المنظمات غير الحكوميه في المشاركة الفعالة في استخدام أحد أهم آليات الاتحاد الإفريقى والذى ترأس دورته الحالية جمهوريه مصر العربية.
 
وأضاف عبد الجواد أحمد خلال كلمة له، أن تلك الاليه من مهامها  متابعه حالة حقوق الانسان والشعوب الأفريقية بشكل عام وحقوق المهاجريين واللاجئين بشكل خاص، مشددا على أهمية التقارير المقدمة من المنظمات الغير حكوميهة في  الإسهام في تعزيز الجهود المبذولة من جانب  الأطراف الفاعلة و المعنية بكفالة حقوق الانسان والشعوب علي المستوى الأفريقي وعلى الصعيد الوطني. سواء الاتحاد الافريقي أوآلياتهه وأجهزته أو من الجانب الرسمي  للدوله المصريه سواء الدبلوماسي أو التنفيذي وبالمنظمات غير الحكومية والمجتمع المدني المصري ومنظماتهه الحقوقية والتنموية.
 
يذكر أن فاعليات الدورة 64 تعقد بشرم الشيخ بمشاركة كامل مفوضي اللجنة وممثلي أمانة الاتحاد الأفريقي ووفود عشرات من الدول الأفريقية والبعثات الدبلوماسية الأجنبية ومنظمات الأمم المتحدة المعنية و35 من والمؤسسات الوطنية المعنية بحقوق الإنسان وأكثر من 100 منظمة حقوقية غير حكومية أفريقية ودولية، بينها 12 منظمة مصرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق