«صناعة النواب» تصف مطالب رفع المصروفات بالموازنات بـ«أبغض الحلال»

الخميس، 02 مايو 2019 08:00 م
«صناعة النواب» تصف مطالب رفع المصروفات بالموازنات بـ«أبغض الحلال»
البرلمان - ارشيفية

 
على مدار 7 اجتماعات متتالية، ناقشت لجنة الصناعة في مجلس النواب، مشروعات موازنات 12 جهة وهيئة ومصلحة تابعة لوزارة الصناعة للسنة المالية 2019/2020.
 
وقابلت اللجنة طالبات عددد كبير من رؤساء وممثلي الهيئات والمصالح بشأن زيادة الاعتمادات المُخصصة لها بموازنة العام المالي الجديد، بعدم ترحيب، إذ أكد رئيس اللجنة، أن رفع المصروفات بالموازنات هو أبغض الحلال.
 
وطالبت لجنة الصناعة في مجلس النواب، بضرورة العمل على تقريب المسافة بين الإيرادات والمصروفات بموازنات الهيئات الخدمية، والتخلى عن التحرك في مجالات تقليدية واللجوء إلى الابتكار والتطوير والاعتماد على الذات، لافتة إلى أن هناك تقصير فى تدبير الموارد ويتم الاعتماد على موارد الدولة، وهو عيب خطير فى المصالح الخدمية.
 
من ناحية أخرى، ناقشت اللجنة خلال اجتماعاتها الخميس، مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019/2020 بشأن المجلس الوطنى للاعتماد، ومصلحة الكيمياء، ومعهد التبين للدراسات المعدنية، ومصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهنى، والمعهد القومى للجودة، والهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة، والهيئة العامة لشئون المطابع الأميرية، ومصلحة الرقابة الصناعية، والهيئة العامة للتنمية الصناعية، والهيئة العامة لتنفيذ المشروعات الصناعية والتعدينية، و قطاع الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية، والهيئة القومية لسلامة الغذاء.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق