«مياه الجيزة» تتعهد أمام «محلية النواب» بعدم تكرار أزمة المياه في الصيف

الخميس، 02 مايو 2019 09:00 م
«مياه الجيزة» تتعهد أمام «محلية النواب» بعدم تكرار أزمة المياه في الصيف
منصور بدوى رئيس شركة المياه والصرف بالجيزة

 
أكد منصور بدوي رئيس شركة المياه والصرف بالجيزة، أن حي الدقي من الأحياء المستقرة في محافظة الجيزة، ولا توجد أي إشكاليات بالمياه والصرف، متابعا: «نطلب تحديد مقر ومكان الإِشكاليات للتعامل معها».
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية الخميس، برئاسة النائب أحمد السجيني، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب عبد الرحيم علي، بشأن أزمات المياه والصرف في حي الدقي بمحافظة الجيزة.
 
وتساءل أحمد السجينى رئيس اللجنة، عن أزمة المياه في محافظة الجيزة، التى تثار في كل صيف من العام، وعقب رئيس الشركة قائلا: «أزمة مياه الجيزة في الصيف لن تتكرر وتم اتخاذ العديد من الإجراءات فترة الشتاء لعدم تكرار هذه الأزمة هذا العام، وأؤكد للجميع بأنه تم اتخاذ جميع الإجراءات التي تمنع تكرارها بشكل حاسم».
 
من ناحية أخرى، ناقشت اللجنة أيضا طلب إحاطة بشأن انتشار مقالب القمامة بشارع القومية العربية، ما أدى إلى انبعاث الروائح الكريهة التي تؤثر على الصحة العامة للمواطنين، فضلاً عن عدم وجود خطة لجمع القمامة من المنازل بمنطقة إمبابة.
 
وانتقد طلب الإحاطة عدم تفعيل القانون علي من يعمل علي إلقاء القمامة في الشارع، وما نشر عن استيراد الحكومة لما يقرب من 5 مليارات جنية قمامة من الخارج، بالرغم من  أن إنتاج مصر من القمامة يتخطي الـ17 مليون طن مخلفات صلبة بجانب 30 مليون طن مخلفات زراعية، مطالبة بضرورة أن تكون هناك آليه وخطة لجمع القمامة من المنازل.
 
من جانبها، أكدت الدكتورة ناهد يوسف، ممثل وزارة البيئة، على أن ما تم ذكره بأن الحكومة استوردت أكثر من 5 مليارات جنيه قمامة من الخارج أمر غير صحيح، ولا توجد أي توجيهات باستيراد قمامة من الخارج سوى البلاستيك، الذي يتم العمل عمل إعادة مداولته من جديد في مصانع البلاستيك.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق