رئيس «أفريقية حقوق الإنسان»: مصر بلد ناهضة ودهشنا من الطريقة الحكيمة للرئيس السيسي

الخميس، 02 مايو 2019 08:06 م
رئيس «أفريقية حقوق الإنسان»: مصر بلد ناهضة ودهشنا من الطريقة الحكيمة للرئيس السيسي

قالت سوياتا مايجا رئيسة اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب ،إن إجابات وفد مصر على تساؤلات اللجنة بشأن ما ورد في تقريرها الدورى، صائبة. وأضافت سوياتا خلال كلمة لها عقب تقديم وفد مصر الرد على تساؤلات اللجنة الافريقية خلال اجتماعات الدورة 64 للجنة الافريقية و المنعقدة بمدينة شرم الشيخ ،أن وفد مصر يعملون بنشاط كبير و أن هذا يعنى أنهم منصتون للجنة الأفريقية لحقوق الانسان و أن اللجنة أنصتت لهم.
 
وتابعت: "لم نعتاد على هذا العدد المشارك في الوفد المصرى من قبل الوفود، ولا تعرف شخص إلا عندما تذهب اليه في بلده مصر بلد ناهضة ونشيطة واللجنة الافريقية دهشت وشعرت بالرضا التام للطريقة الحكيمة والطيبة التي تفضل بها الرئيس السيسى اثناء استقباله للجنة الافريقية".
 
واردفت: "نحن نشعر بالرضا و نأمل بأن نحصل على المزيد من المعلومات الإضافية حتى نستطيع الاستفادة بتجارب مصر، ولمصر الكثير من التجارب الطيبة في مجال حماية حقوق المراة".
 
يذكر أن فاعليات الدورة 64 تعقد بشرم الشيخ بمشاركة كامل مفوضي اللجنة وممثلي أمانة الاتحاد الأفريقي ووفود عشرات من الدول الأفريقية والبعثات الدبلوماسية الأجنبية ومنظمات الأمم المتحدة المعنية و35 من والمؤسسات الوطنية المعنية بحقوق الإنسان وأكثر من 100 منظمة حقوقية غير حكومية أفريقية ودولية، بينها 12 منظمة مصرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق