«هتشوفو مصر جديدة».. وكيل «قوى عاملة النواب»: القيادة السياسية تدعم حقوق الإنسان

الجمعة، 03 مايو 2019 02:00 م
«هتشوفو مصر جديدة».. وكيل «قوى عاملة النواب»: القيادة السياسية تدعم حقوق الإنسان
النائبة مايسة عطوة
مصطفى النجار

 
انضمت مصر إلى مجموعة الدول الموقعة على إعلان «فاليتا» السياسي، الخاص بالتعاون الأوروبي العربي من أجل دعم حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة، وهو ما لاقي ترحيبًا برلمانيًا خاصة في ضوء اهتمام القيادة السياسية بتعزيز حقوق الفئات التى كانت مهدرة.
 
من جانبها، ثمنت النائبة مايسة عطوة، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، على التحركات الرسمية في هذا الإطار مؤكدة أنها خطوة تعكس اهتمام القيادة السياسية بدعم حقوق ذوي الإعاقة وتقديم كامل الدعم لهم.
 
وقالت النائبة، إن هذه الإعلان، يشجع جهود الحكومات العربية والاتحاد الأوروبي من أجل إعمال جميع حقوق الإنسان والحريات الأساسية المنصوص عليها في اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والتأكيد على حق جميع الأشخاص ذوي الإعاقة في العيش المستقل والإندماج في المجتمع والحصول على الفرص اللازمة لاتخاذ خياراتهم، على قدم المساواة مع غيرهم.
 
وثمنت النائبة، جهود الوفد المصري المشارك فى أعمال الاجتماع في عرض التدابير التى اتخذتها الحكومة المصرية خلال السنوات الماضية من أجل دعم حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة.
 
وشدد على أن اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، بكافة فئات المجتمع يعكس صورة إيجابية وحضارية عن المظهر الذى تريد مصر شعبًا وقيادة أن تخرج به إلى العالم في صورتها الجديدة، كما وعد الرئيس حين قال «هتشوفوا مصر جديدة»، ما يؤكد على أهمية أن تتضافر كافة الجهود لإنجاح هذه الرؤية الطموحة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة