الأسر المصرية تعلن الطوارئ استعدادا لماراثون امتحانات الثانوية العامة

السبت، 04 مايو 2019 05:00 م
الأسر المصرية تعلن الطوارئ استعدادا لماراثون امتحانات الثانوية العامة
الدكتور طارق شوقي- وزير التربية والتعليم

أعلنت الأسر المصرية ممن لديهم أبناء في الثانوية العامة حالة الطوارئ في المنازل استعداد لاستغلال شهر رمضان في المذاكرة والتحصيل والمراجعة، خاصة وأن الشهر الكريم جاء قبل أيام قليلة من بدء الامتحانات التي ستبدأ عقب عيد الفطر مباشرة.

وأكد طلاب الثانوية العامة، أن الامتحانات تنطلق بعد عيد الفطر المبارك مباشرة، ومن ثم فالأيام المقبلة مهمة جدا، لأنها تحدد مستقبل الطلاب فى هذا العام بعد عناء استمر أكثر من 10 أشهر من التعب والارهاق.

رمضان فرصة لتحصيل أكبر قدر من المعلومات

وأكد الطالب، محمد خالد، أن شهر رمضان هذا العام مختلف بالنسبة له، لأنه يعد بمثابة مراجعة للمقررات الدراسية، قائلا: كانت الامتحانات تبدأ كل عام فى رمضان وتنتهى نهاية الشهر الكريم، وهو ما جعل أيام المراجعة تبدأ قبل الامتحان، إلا أن هذا العام فقد أتت الامتحانات عقب انتهاء الشهر الكريم، وهو ما جعل من شهر رمضان فرصة هائلة للمراجعة والتحصيل.

وأضاف الطالب، أنه سيكون حريص علي تحصيل المعلومات والدرجات بجانب الحسنات، موضحا أن جميع الطلاب وأسرهم يرفعون شعار الطوارئ فى هذه الأيام. أما الطالبة منة أحمد، تقول، إن رمضان بالنسبة لها عبارة عن صيام وأكل ومذاكرة بجانب الدروس الخصوصية، مضيفة أنها أيام حاسمة وفاصلة فى مستقبله.

وأوضحت، أنها تضع خطة للمذاكرة والمراجعة فى شهر رمضان تبدأ بمراجعة دروسها بعد الثامنة مساءا يوميا وحتى السحور، مشيرة إلى أنها لا تستطيع التركيز بشكل كبير خلال الصيام ولكن الشهر هو بمثابة محصلة لعام دراسى كامل لكل الطلاب، خاصة وأن الأجواء فى هذا الشهر تشجع على المذاكرة والمراجعة.

الطالب محمد فتحى، قال إن رمضان بالنسبة له مختلف فهو يستعد للامتحانات من خلال الدروس الخصوصية نهارا، والعودة إلى المنزل ومراجعة بعض الموضوعات، ثم يبدأ بعد صلاة التراويح فى مراجعة الامتحانات، موضحا أنه وضع جدول لمراجعة المواد حسب أولوية ترتيبها فى جدول الامتحانات الرئيسى.

وفى السياق ذاته، أكد أولياء أمور أن شهر رمضان هو دعاء لأبنائهم بالنجاح والتوفيق، حيث أكدت فاطمة أحمد، أن أبنها فى الصف الثالث الثانوى، وشهر رمضان هو توقيت مهم له لأنه يعتبر مراجعة لكل كلمة ودرس فى المناهج الدراسية، لافتة إلى أن تدعم أبنها بالدعاء .

وأشارت إلي أنها واحد من ضمن أسر كثيرة لديها أبناء فى الثانوية العامة، ومن ثم فشهر رمضان هو شهر المراجعة قبل انطلاق الامتحانات، مضيفة سيكون شهر الصوم ملىء بالصلاة والدعاء لجميع الطلاب بالتوفيق.

من ناحيتها حاولت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى طمأنة الطلاب، مشددة على أن هذه الدفعة محظوظة لأن الامتحانات تنطلق بعد رمضان وهذا الأمر سوف يخفف عليهم مشقة الامتحان والصوم فى نفس الوقت.

وأوضحت الوزارة، أن شهر رمضان بالنسبة لطلاب الثانوية العامة، مهم لأنه مرحلة أخيرة فى مراجعة الدروس، قائلة: هو شهر للمراجعة والاستذكار ويجب على الطالب أن يكون لدية قوة وجاهزية لمراجعة جميع دروسه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق