الجامعات تعفي الطلاب المتعثرين من مصروفات المدينة الجامعية تزامنا مع قدوم رمضان

السبت، 04 مايو 2019 02:00 م
الجامعات تعفي الطلاب المتعثرين من مصروفات المدينة الجامعية تزامنا مع قدوم رمضان
جامعة القاهرة

بركات شهر رمضان الكريم وصلت إلى الجامعات.. هذا هو لسان حال الطلاب بعد القرارات الجامعية الجديدة الخاصة بتنظيم العمل سواء بالجامعات؛ لتزامن الامتحانات مع شهر رمضان المعظم أو طلاب المدن الجامعية المغتربين، الذين سيؤدون امتحانات نهاية العام خلال أيام شهر رمضان وهو ما سيضطرهم إلى البقاء بعيدا عن أسرهم.

كانت أولي القرارات الجامعية، ما أصدره الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة القاهرة، بإعفاء طلاب المدن الجامعية من رسوم الإقامة والتغذية في شهر رمضان، موضحا أن القرار يأتي تخفيفا عن الطلاب الذين سيؤدون امتحانات نهاية العام.

وأضاف الخشت، فى تصريحات صحفية أن قرار إعفاء الطلاب من المصروفات الجامعية بالمدن يهدف إلى التخفيف عن أبناء الجامعة من المغتربين خاصة خلال شهر رمضان الكريم.

كما قرر مجلس جامعة طنطا السير علي خطي جامعة القاهرة وأصدر قرارا بإعفاء طلاب المدن الجامعية المتعثرين من المصروفات الدراسية خلال شهر رمضان المبارك، معلنا التكفل بهذه المصروفات الخاصة بالتغذية والإقامة لهؤلاء الطلاب خلال شهر رمضان الكريم.

من جانبه، أكد الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، أن الجامعة تدرس العديد من التسهيلات على طلابها خلال الشهر الكريم، مؤكدا أنها تدرس قرار إعفاء طلبة المدن من المصروفات فى رمضان، قائلا: «نحتضن طلابنا المتعثرين فى المدن الجامعية ونخفف عنهم، وكذلك نقدم الدعم لكل من يحتاجه».

وأشار إلى أن الطلاب غير القادرين بالمدن الجامعية وكليات الجامعة كلها يتقدمون ببحوث اجتماعية على مدار العام الدراسى ويتم إعفائهم من المصروفات الدراسية ومصروفات المدن الجامعية مباشرة من قبل إدارة الجامعة.

من جانبه، قال الدكتور أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، إن الجامعة ليس لديها نية للإعفاء الكامل للطلاب من المصروفات بالمدن الجامعية ولكنها توفر كل التسهيلات والتخفيف المطلوب على الطلاب غير القادرين.

وتابع رئيس جامعة المنصورة، أن الجامعة أنفقت مليون جنيه لمساعدة الطلبة المتعثرين بالمدن الجامعية منذ بداية العام الدراسى وحتى الآن، قائلا: «أى طالب يقدم طلبا لدعمه فى هذه المصروفات ترفع عنه الجامعة هذه المصروفات».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة