هدايا زوجة الأمير وليام: خاتم الأبدية ووسام العائلة المالكة الأبرز

السبت، 04 مايو 2019 08:00 م
هدايا زوجة الأمير وليام: خاتم الأبدية ووسام العائلة المالكة الأبرز
كيت ميدلتون دوقة كامبريدج

يومًا تلو الآخر يزداد اهتمام وسائل الإعلام البريطانية، بكيت ميدلتون دوقة كامبريدج وزجة الأمير وليام، الابن الأكبر لولي عهد بريطانيا، والثانى على العرش بعد والده الامي تشارلز، وتزداد هذه الأهمية كلما جرت مقارنة مباشرة وغير مباشرة مع ميجان ماركل دوقة ساسكس، وزوجة الأمير هارى.

ومن أبرز الأمور إثارة للجدل، ما يتعلق بالدوقتين خلال الفترة الأخيرة، كانت المجوهرات الملكية خاصة تلك التى تعود للأميرة ديانا، والتى شهدت خلافًا حادًا حول أيهما أحق فى ارتدائها، إلا أن التقاليد الملكية حسمت الموقف، وقالت الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا –حينها – كلمتها الفاصلة، بأن كيت ميدلتون، هى الأحق بارتداء مجوهرات الأميرة الراحلة ديانا، وهو ما يعني أن أمر التصرف فى تشكيلة المجوهرات الملكية بيد الملكة شخصيًا، وعدد من المستشارين محل الثقة، وفقًا لما أوضحه مصدر مطلع فى قصر باكنجهام لصحيفة (The sun) البريطانية، مطلع شهر أبريل الماضى.

وفى إطار الهدايا والمنح التى يحصل عليها أفراد العائلة المالكة البريطانية من الملكة، يستعرض هذا التقرير مجموعة من أشهر الهدايا التى حصلت عليها كيت ميدلتون من الملكة والعائلة المالكة البريطانية على مدار الثمانى سنوات الماضية.

طقم مجوهرات مرصع بالأحجار الماسية الصفراء والبيضاء
طقم مجوهرات مرصع بالأحجار الماسية الصفراء والبيضاء

وحصلت دوقة كامبريدج علي طقم مجوهرات مرصع بالأحجار الماسية الصفراء والبيضاء، قدمه لها الأمير تشارلز كهدية زواج بعد زواجها من ابنه الأمير وليام فى عام 2011، ويتكون من سوار أنيق وزوج من الأقراط الأنيقة وخاتم أنيق.
 
 
منزل آنمر هول
منزل آنمر هول

وحصلت على منزل آنمر هول، وهو منزل عائلة كمبريدج الريفى فى مقاطعة نورفك، والذي كان أحد الهدايا التى قدمتها الملكة إليزابيث الثانية، للأمير وليام وزوجته كيت، كهدية زواج بعد زواجهما فى شهر أبريل فى عام 2011، وقام الزوجان بتجديد المنزل بالكامل وأصبح مقر إقامة لهما لفترة، إلى أن انتقلا للإقامة بشكل دائم فى قصر كنسينجتون فى لندن.
 
 
سوار ذهبي يحمل حرف C
سوار ذهبي يحمل حرف C
 
وحصلت على سوار ذهبى مزين بحرف C بالإنجليزية، وهو الحرف الأول من اسمها كاثرين، ويحمل أيضًا نقش أنيق على شكل تاج ملكى، وحصلت عليه دوقة كامبريدج كهدية زواج من دوقة كورنوال زوجة الأمير تشارلز.
 
خاتم الأبدية
خاتم الأبدية
 
وتأتى أبرز هدايا دوقة كامبريدج فى القصر الملكى، متمثلة فى "خاتم الأبدية" وهو أحد قطع المجوهرات المفضلة للأزواج كهدية، ولقد قدم الأمير وليام، خاتم أبدية مرصع بأحجار الماس من ماركة Anoushka كهدية لـ"كيت" بمناسبة مولد طفلهما الأول الأمير جورج فى عام 2013.
 
 
ساعة Ballon Bleu de Cartier من كارتيه
ساعة Ballon Bleu de Cartier من كارتيه
 

كما حصلت كيت ميدلتون، على ساعة Ballon Bleu de Cartier من كارتيه، كهدية من زوجها الأمير وليام فى عام 2014 بمناسبة الذكرى الثالثة لزواجهما وهى ساعة مرصعة بأحجار الياقوت الأزرق.
 
وسام العائلة المالكة
وسام العائلة المالكة

ومنحت الملكة إليزابيث الثانية، كيت ميدلتون وسام العائلة المالكة، والذى ظهرت به دوقة كامبريدج للمرة الأولى فى حفل استقبال البعثات الدبلوماسية السنوى فى قصر باكنجهام عام 2017، وفى شهر أكتوبر فى العام الماضى، فى مأدبة عشاء رسمية لملك وملكة هولندا حيث استضافتها الملكة فى قصر باكنجهام،  منحت الملكة هذا الوسام لـ"كيت"، والذى يحمل صورة للملكة.
 
وسام الصليب الأكبر للملكة فيكتوريا
وسام الصليب الأكبر للملكة فيكتوريا

إضافة إلى هذا منحت الملكة إليزابيث، وسام الصليب الأكبر للملكة فيكتوريا، لكيت دوقة كامبريدج، فى يوم 29 أبريل 2019، وهو أعلى الأوسمة التى تمنحها الملكة للأفراد، ويقدم كهدية شرفية من الملكة تقديرًا للخدمات المقدمة للملكة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة