المصريون يبنون قطر في الصباح وأعداء في المساء.. أكبر الباكر يفضح عنصرية الدوحة..

الأحد، 05 مايو 2019 11:00 ص
المصريون يبنون قطر في الصباح وأعداء في المساء.. أكبر الباكر يفضح عنصرية الدوحة..
أكبر الباكر، أمين عام المجلس الوطني للسياحة في قطر

ليس غريبا على دولة قائمة على دعم الإرهاب، ونصرته في المنطقة، أن تتملص من الأيادي التي تبنيها، كما ليس غريبا عليها أن توصم بالعنصرية، على الرغم من محاولتها المستميتة للصق تلك التهمة بالبلدان المحيطة بها.
 
في عام 2017.. قرر الرباعي العربي: «الإمارات، السعودية، مصر، البحرين»، قطع العلاقات مع قطر، ذلك بسبب دعمها للإرهاب، وتمويل الجماعات المسلحة والمليشيات، بالإضافة إلى محاولة إعادة جماعة الإخوان الإرهابية إلى المشهد من جديد.
 
في أعقاب ذلك القرار صعدت الإمارات الأمر، بعدة إجراءات، كان أبرزها، منع دخول القطريين للإمارات دون تأشيرة، وتحديد العديد من الآليات للتيسير على القطرين، وتسهيل دخولهم الإمارات باستخراج تأشيرات عن طريق المواقع الإلكترونية، والسفارات الإماراتية. على الرغم من سياسة قطر المعادية، للمنطقة العربية، والمقاطعة التي جمعت بين البلدين.
 
ولكن قطر لم تتخذ القرار الذي حدده آليات متاحة دوليا، على أنه قرار عقابي، بل حاولت تلويث القرار وتشويه، عن طريق نشر معلومات مغلوطة، وتلفيق التهم، ولجأت إلى محكمة العدل الدولية، ولجنة القضاء على التمييز العنصري- التي تقع في جنيف- واتهمت الإمارات بالتميز العنصري ضد القطريين.

 

من جانبها فندت الإمارات القرار الخاص بها وأوضحت حقيقته ومدى تلاعب القطريين، بالمعلومات ومحاولة تلفيق التهم. كما حاولت قطر تلفيق تهم مماثلة لمصر، بالإضافة إلى دعم إمارة الإرهاب للإخوان في مواجهة مصر، بعد العمليات الإجرامية التي تمت في حق أرض الكنانة.
 
ولكن لم نحتاج إلى مرور العديد من السنوات لتتكشف حقيقة العنصرية، وتأكيد مصدرها، النابع من قطر، فقد قال أكبر الباكر، أمين عام المجلس الوطني للسياحة في قطر، إن بلاده لن تعطي تأشيرات «فيزا للأعداء»، ذلك في إجابة على سؤال حول وضع منح تأشيرات للمصريين خلال موسم مهرجان الصيف في قطر (2019).
 
جاء ذلك في مؤتمر صحفي للباكر، السبت، حيث نص السؤال: «هل ستفتح التأشيرات للسياح المصريين الراغبين بالقدوم لأن منحهم تأشيرات سياحية كانت صعبة في الماضي»، ليجيب الباكر قائلا: «التأشيرات لن تكون مفتوحة لأعدائنا، ستكون مفتوحة لأصدقائنا».
 
وتابع «الباكر» قائلا: «هل التأشيرات مفتوحة لنا للذهاب هناك (إلى مصر)، لا، وعليه لماذا ينبغي علينا فتح التأشيرات لهم؟ عندما تفتح ذراعيك لقطر، فإن قطر ستفتح ذراعها بصورة أوسع لك».
 
وأردف الذي يشغل أيضا منصب الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية قائلا: «إذا كنت خصما لقطر فإننا سنتعامل معك بالصورة ذاتها، الأمر بسيط للغاية».
 
يذكر أن المؤتمر الصحفي للمجلس الوطني للسياحة في قطر أعلن في مؤتمره الصحفي عن «برنامجٍ حافل بالترفيه والتسوق والتجارب السياحية الجديدة خلال موسم الصيف في قطر»، بالإضافة إلى الفعاليات العائلية وتخفيضات السفر والإقامة من 4 يونيو وحتى 16 أغسطس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة