رئيس البنك الدولي: مشروع «بنبان» في أسوان يوازي 20% من مساحة واشنطن

الأحد، 05 مايو 2019 02:00 م
رئيس البنك الدولي: مشروع «بنبان» في أسوان يوازي 20% من مساحة واشنطن
الدكتورة سحر نصر
أسوان: مصطفى الجمل

 
قال السيد ديفيد مالباس، رئيس مجموعة البنك الدولي، إن مشروع إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية ببنبان بأسون، يوضح أهمية التعاون الكبير، الذي تم بين البنك الدولي ومصر خلال السنوات الماضية، والذي نتج عنه أكبر مشروع من نوعه في العالم، وهو نموذج يحتذى به عالميا في الدراسة الجيدة للمخاطر، وتوفير فرص العمل، وتوفير الطاقة، والاستدامة الاقتصادية والبيئية. 
 
وأضاف أنه منذ 4 سنوات بدأت 20 شركة في تنفيذ هذا المشروع الطموح، والأن هذا المشروع يوازي 20% من مساحة واشنطن، وهذا يؤكد ثقتنا في القيادة المصرية، وقدرتها على النجاح الاقتصادي وتعبئة الموارد لتحقيق التقدم، ما يفتح الشهية لمزيد من التعاون، حيث تم استخدام نموذج تمويل رائع، يمكن تطبيقه في كافة القطاعات الاقتصادية.
 
وأكد رئيس مجموعة البنك الدولي أن الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي هي عنصر أساسي لإنجاح السياسات التنموية في مصر وأفريقيا.
 
وقال إن البنك الدولي يسعى للاستفادة من رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي لزيادة دور القطاع الخاص، لأن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لديه رؤية واضحة لتحسين الأوضاع الاقتصادية وتحقيق الشمول التكنولوجي لأبناء واقتصادات القارة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا