عبد الفضيل القوصي: أطالب علماء الأمة بمواجهة الأفكار المتطرفة للجماعات الإرهابية

الإثنين، 06 مايو 2019 03:00 ص
عبد الفضيل القوصي: أطالب علماء الأمة بمواجهة الأفكار المتطرفة للجماعات الإرهابية
عبد الفضيل القوصي
كتبت منال القاضي

تقف المنظمة العالمية لخريجي الأزهر حائط صد لمواجهة الأفكار المتطرفة عن طريق تدريب الوعاظ علي نشر وسطية الإسلام لتصحيح المفاهيم المغلوطة بعقد دورات تدريبية لهم علي يد كبار علماء الأزهر، ليكونوا سفراء للإسلام في بلادهم.

وفى هذا السياق قال الدكتور محمد عبد الفضيل القوصي نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الازهر وعضو هيئة كبار العلماء، أن من ينظر لخريطة العالم الآن يرى أنها خريطة بائسة في ظل تنامي الأفكار المتطرفة، جاء ذلك خلال حفل ختام دورتي ليبيا ونيجيريا اللتين أقامتهما المنظمة خلال الفترة الماضية بمقرها بالقاهرة لتأهيل عدد من الأئمة والوعاظ، 

وطالب «القوصي»، العلماء والأئمة اليوم برفع الرايات الخضراء التي تدل على النماء، والرايات البيضاء التي تدل على النقاء والسلام، في مواجهة الرايات السوداء التي يرفعها المتطرفون ومروجو الفتنة والخراب والقتل والدمار.

أما سفير نيجيريا بالقاهرة عبد القادر دانداتي، فقد أكد أن الأزهر الشريف يعتبر قبلة المسلمين في كافة المجالات العلمية والحياتية، مثمنًا دور هذا الصرح العظيم الذي عاش أكثر من ألف سنة يدافع عن الإسلام والمسلمين ومازال مستمرًا في رسالته دون توقف لتدرس مناهج الدين الوسطي المعتدل للطلبة الوافدين حتى يعودوا إلى بلادهم لنشر الفكر المعتدل.

وأوصى أسامة يس نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة المتدربين بنشر منهج الإسلام الوسطي الحنيف الذي يدعو إلي دحض أفكار المتطرفين، ونقل ما تلقوه في الأزهر الريف خلال الدورة التدريبية.

وشدد أكرم الجراري رئيس فرع المنظمة بليبيا، علي أهمية الدورات في ظل تصاعد وتيرة العنف وانتشار الأفكار الظلامية، مؤكداً على  ضرورة نشر المنهج الوسطى فى ربوع ليبيا في مواجهة الأفكار المتطرفة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق