"بيتعبوا أوي هناك".. منطقة عربية الصيام بها 3 ساعات فقط

الثلاثاء، 07 مايو 2019 09:00 ص
"بيتعبوا أوي هناك".. منطقة عربية الصيام بها 3 ساعات فقط
كتب| أحمد قنديل

"أسرع الشاب إلى منزله، ليتمكن من تناول سحوره سريعًا قبل بدء اليوم الجديد، وفور أن أنهى طعامه وأشرقت شمس اليوم الجديد، قرر أن يغفل لمدة ساعتين، إلا أن النوم غلبه فزادت ساعة عليه، حتى أيقظ متلهفًا لأن يلحق فطوره قبيل بدء توقيت صيامه مرة أخرى".. ربما لن يخال لأحد مطلقًا أن يكون الوقت ضيق هكذا في شهر رمضان، ولكن هذا هو ما يقع في إحدى المدن العربية، حيث يصوم المسلم هناك 3 ساعات فقط.

من المعروف أن معدل ساعات صوم رمضان في دول المنطقة العربية يصل لقرابة 15 ساعة يوميًا، فيزيد قليلًا أو ينقص قليلًا، إلا أن هناك قرية خليجية لا تصوم سوى 3 ساعات يوميًا فقط، كما أنها تتمتع بمناظر طبيعية خلابة لقضاء وقت ممتع.

تلك القرية تدعى "وكان"، وهي قرية جبلية صغيرة تقع في سلطنة عُمان ترتفع نحو 2000 متر عن سطح البحر، وتبعد عن العاصمة 150 متر، وتحديدًا في وادي مستل بولاية نخل بمحافظة جنوب الباطنة.

وتطل القرية على الجبال، كما أنها تعتبر رسمياً جزءاً من سلسلة جبال الحجر الواقعة في الركن الجنوبي الشرقي من شبه الجزيرة العربية، فيما تنتشر بوكان العديد من المدرجات الزراعية، وتنتشر فيها كذلك أشجار العنب والرمان والمشمش، وكذلك أنواع أخرى من البقوليات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة