معاون وزير اﻹسكان يكشف موعد طرح وتسليم وحدات الإسماعيلية الجديدة

الثلاثاء، 07 مايو 2019 08:00 ص
معاون وزير اﻹسكان يكشف موعد طرح وتسليم وحدات الإسماعيلية الجديدة
وليد عباس معاون وزير اﻹسكان
سامى بلتاجى

أكد الدكتور مهندس وليد عباس، معاون وزير اﻹسكان للشؤون الفنية بهيئة المجتمعات العمرانية أنه لم تحدد الجهاز اﻹداري المختص الذي يمكنه إدارة مدينة الاسماعيلية الجديدة، كأحد أجهزة المدن الجديدة التابعة للهيئة؛ لافتا إلى أنه لم يتم نقل تبعية «الإسماعيلية الجديدة» لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة حتى اﻵن؛ مشددا على أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة هي التي أشرفت وتشرف على المشروعات التي تم تنفيذها وكذلك المشروعات الجاري تنفيذا بالمدينة.

وفي تصريح خاص لـ «صوت اﻷمة»، حول المرحلتين اللتين تم تنفيذهما من الوحدات السكنية بالمدينة وإجراءات طرحهما وتسليمهما للمستحقين، وإذا ما كانت ستؤول إلى الهيئة أم محافظة الاسماعيلية، قال معاون وزير اﻹسكان أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لا تملك في الوقت الحالي تحديد إجراءات الطرح والتسليم للوحدات المنفذة، حيث لم تشارك الهيئة في تنفيذها.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قد شهد أمس الأحد، 5 مايو 2019، افتتاح عدد من المشروعات القومية بسيناء والاسماعيلية، شملت مدينة الاسماعيلية الجديدة، وعدد من المشروعات الخدمية فيها.

وخلال كلمته، قال اللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أن المدينة مخطط إنشاؤها بواجهة 16 كم، على الضفة الشرقية لقناة السويس، على مساحة 2828 فدانا، منها مساحة 20% للمباني، مقسمة على 6 أحياء سكنية، تشمل 52 ألف وحدة سكنية بمساحات مختلفة، وباقي المساحة للحركة وانتظار السيارات والمسطحات الخضراء، وتشمل مناطق خدمية فرعية بكل حي سكني؛ وتستوعب المدينة 250 ألف نسمة.

وبحسب رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، تم تنفيذ المرحلتين اﻷولى والثانية من الوحدات السكنية، بإجمالي 32 ألف وحدة سكنية، وجار تنفيذ 20 ألف وحدة سكنية أخرى.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي في كلمته خلال الافتتاح قد أوضح أن دور القوات المسلحة في مثل هذه المشروعات، يقف عند حدود اﻹشراف اﻹداري وليس الفني، بغرض حل المشكلات وإزالة العوائق، إن وجدت، والتي قد تعترض تنفيذ المشروعات في الوقت المحدد والمخطط اﻻنتهاء من تنفيذها فيه؛ مشيرا إلى أن الشركات التي تقوم بالتنفيذ، هي شركات مدنية مصرية 100×100 بمهندسين مصريين وعمال مصريين؛ لتكون هناك جهة إشراف واحدة، بإمكانها تنفيذ المخطط الموضوع لـ 10 أقاليم في التوقيتات المحددة للتنفيذ.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة