تعرف على حالة الطقس في ثاني أيام رمضان.. الأرصاد الجوية: انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة

الثلاثاء، 07 مايو 2019 02:00 ص
تعرف على حالة الطقس في ثاني أيام رمضان.. الأرصاد الجوية: انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة

 

 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة، ليسود طقس لطيف على السواحل الشمالية معتدل على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، وإن ظل شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا على الأنحاء كافة.
 
كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا، والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على شرق وجنوب البلاد، تكون مثيرة للرمال والأتربة هناك، و تنشط على البحر الأحمر و خليج السويس، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.
 
وعن حالة الموج فى البحر المتوسط فهو معتدل إلى مضطرب، وارتفاعه من 2 إلى 2.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية، أما عن حالة البحر الأحمر فهو خفيف إلى معتدل، وارتفاعه من 1 إلى 1.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم ، القاهرة العظمى 30 درجة والصغرى 19 درجة، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 17 درجة، ومطروح العظمى 23 درجة والصغرى 15 درجة، وسوهاج العظمى 33 درجة والصغرى 23 درجة، وقنا العظمى 39 درجة والصغرى 23 درجة، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 25 درجة.
رد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم على 11 شائعة تتعلق بنظام الثانوية العامة والصف الأول الثانوى والامتحان الإلكترونى، فقال عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» إن مشروع تطوير التعليم المصرى يسير إلى الأمام بخطى ثابته، وأن امتحان الصف الأول الثانوى تتم بنظام الكتاب المفتوح وإلكترونيا لطلاب المدارس الحكومية والخاصة حسب الجدول المعلن، وفى لجان تم تجهيزها فى المدارس الحكومية، كما أنها تتم ورقيا لطلاب المدارس الخدمات والمنازل والسجون والمستشفيات.
 
وشدد الوزير على أن امتحانات الثانوية العامة تتم حسب الجدول المعلن وكالأعوام السابقة والوزارة لن تغلق أبوابها كما يشاع ويروج البعض.
 
وأوضح الوزير أن سيستم الامتحان الإلكترونى فى مايو الجارى سوف يعتمد على نظامين منفصلين لضمان كفاءته.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق