120 ساعة على حسم اللقب.. مانشستر سيتي VS ليفربول: صدارة الدوري الإنجليزي غدارة

الثلاثاء، 07 مايو 2019 07:00 م
120 ساعة على حسم اللقب.. مانشستر سيتي VS ليفربول: صدارة الدوري الإنجليزي غدارة
مانشستر سيتي VS ليفربول

نجح فريق مانشستر سيتي فى تحقيق فوز غال (1-0) أمام منافسه ليستر سيتي خلال المباراة التى جمعتهما مساء الإثنين على ملعب «الاتحاد» ضمن منافسات الجولة الـ(37) من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز «البريميرليج».
 
كانت المباراة صعبة للغاية حتى جاءت الدقيقة (71) لتشهد أول أهداف السيتي عن طريق القائد المخضرم فينسينت كومباني بعدما أطلق صاروخًا من قبل منطقة الجزاء، لم يستطع الحارس كاسبر شمايكل التعامل معها.

وبهذه النتيجة يحصد مانشستر سيتى الثلاث نقاط وينجح فى استعادة صدارة الدورى الإنجليزى قبل مواجهة برايتون فى الجولة الأخيرة، حيث وصل للنقطة (95)، أما ليستر فيحتل المركز التاسع برصيد (51) نقطة.

وبذلك يبقى الصراع قائمًا بين مانشستر سيتي ومنافسه الأشرس على اللقب هذا الموسم ليفربول حتى الجولة الأخيرة، إذ يحتل الريدز الوصافة بفارق نقطة واحدة عن السيتي إذ يمتلك رفاق محمد صلاح في جعبتهم (94) نقطة.

 
انهمر المدافع البلجيكي، فينسينت كومباني، قائد مانشستر سيتي الإنجليزي، بالدموع أمام جماهير السيتزنز، وذلك خلال الاحتفال معهم بالفوز الصعب الذى حققه الفريق أمام ليستر سيتي، فى الجولة الـ(37) من البريميرليج.

وبعد المباراة اتجه كومباني نحو جماهير الاتحاد ووجه لهم التحية وبكى، حيث قد تكون مباراته الأخيرة على ملعب الاتحاد، فى ظل الغموض الذى يحيط بمستقبله مع السيتي.

 
اشتعل الصراع بين فريقى ليفربول ومانشستر سيتى على الفوز بلقب النسخة الحالية من مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز «البريميرليج».

فوز مانشستر سيتى فى المباراة المقبلة يتوج الفريق بلقب الدورى الإنجليزى بصرف النظر عن نتيجة مباراة ليفربول أمام ولفرهامبتون، بينما تعادل أو خسارة مانشستر سيتي وفاز ليفربول يتوج الريدز باللقب.

صراع مان سيتي وليفربول
 
وتنص لوائح الاتحاد الإنجليزى لكرة القدم على تطبيق (3) معايير لاختيار بطل الدورى الإنجليزى حال تساوى ليفربول ومانشستر سيتى فى عدد النقاط بنهاية الموسم الحالى، وذلك فى حال خسارة مان سيتي أمام برايتون وتعادل ليفربول أمام ولفرهامبتون.

وهى فارق الأهداف، وحال تساوى الفريقين فى هذا المعيار يتم اللجوء إلى الأهداف المسجلة، وحال استمرار التساوى بين الفريقين، يتم اللجوء إلى المعيار الثالث والأخير وهى إقامة مباراة فاصلة.

ويتفوق مانشستر سيتى على ليفربول في فارق الأهداف (69 – 65)، كما يتفوق الفريق السماوى على «الريدز» فى عدد الأهداف المسجلة (91 – 87).

وكشفت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»، عن الحالات التي تؤدي إلى مباراة فاصلة بين مانشستر سيتي وليفربول. مانشستر سيتي يفوز على ليستر سيتي بهدف لصفر ثم ينهزم بأربعة أهداف مقابل صفر ضد برايتون، وليفربول يتعادل بأربعة أهداف مقابل أربعة مع ولفرهامبتون.

خسارة مانشستر سيتي بخمسة أهداف مقابل صفر ضد برايتون، وليفربول يتعادل بخمسة أهداف مقابل خمسة مع ولفرهامبتون. مانشستر سيتي يخسر بستة أهداف نظيفة ضد برايتون، وليفربول يتعادل بستة أهداف مقابل ستة ضد ولفرهامبتون في الجولة الأخيرة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق