وزيرة الصحة: "الدولة مابتصرفش فلوس على صيانة المستشفيات والنموذجية هي الحل"

الثلاثاء، 07 مايو 2019 08:00 م
وزيرة الصحة: "الدولة مابتصرفش فلوس على صيانة المستشفيات والنموذجية هي الحل"
هالة زايد وزير الصحة والسكان
مصطفى النجار

 
أكدت الدكتورة هالة زايد وزير الصحة والسكان، على أن توفير الموارد المالية اللازمة لمشروعات الصحة في مصر تواجه مشاكل عديدة، قائلة: "بنروح نبوس راس ده علشان يدينا فلوس، عشان كده قلنا المستشفيات النموذجية هي الحل لأنها مستشفيات لا نبنيها بل نشغلها بعقد صيانة وتدريب". 
 
جاء ذلك ردا علي كلام النائب مصطفى سالم، بعد شكواه من تدني رعاية الوزارة لأحد مرضى القلب بعد حصوله على قرار علاج على نفقة الدولة، وتم تحويله بين أكثر من مستشفى للخضوع للعلاج، قائلا: «اكتشفنا حصول 80 مريض قلب على قرارات علاج على نفقة الدولة في محافظات الصعيد وتحديدا سوهاج»،.
 
من جانبها أكدت الدكتورة هالة زايد، أن تحويل المريض بين أكثر من مستشفى هو حالة فردية مؤكدة أن الوزارة تبذل جهدها لتذليل كافة العقبات أمام المرضى وحل جميع المشكلات.
 
وتابع النائب مصطفى سالم، حديثه قائلا: «هناك العديد من الأزمات التي تحيط بالمرضى بالإضافة إلى مشاكل مرضي الغسيل الكلوي الذين يصعدون سلالم المستشفيات محملين علي أكتاف أقاربهم لتعطل الأسانسيرات في المستشفيات، متسائلا: أين جودة الخدمة التي تتحدثين عنها؟»
 
وقبل حديث النائب مصطفى سالم، كانت الوزيرة قد قالت نصًا: " الدولة مبتديش فلوس عشان الصيانة يا هنشتغل يا هندعي اننا بنشتغل، لمستشفي السويس العام فيها ١٣ أسانسير لا تعمل وطلبت المستشفي فلوس للصيانة ومحدش أدانا".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة