سكرتير رابطة أفريقيا للتنظيم يتحدث عن الطفرت التى تشهدها مصر بكافة المجالات.. ماذا قال؟

الأربعاء، 08 مايو 2019 10:00 م
سكرتير رابطة أفريقيا للتنظيم يتحدث عن الطفرت التى تشهدها مصر بكافة المجالات.. ماذا قال؟
هالة السعيد وزيرة التخطيط

 
مصر بصفتها رئيسا للاتحاد الأفريقى لعام 2019 فهى حريصة على تقديم الدعم والمساندة لقارتها وأشقائها الأفارقة، وهو ما ظهر خلال استعدادت مصر لاستضافة مؤتمر المائدة المستديرة الأربعين تحت عنوان «تحول مؤسسات القطاع العام فى أفريقيا من أجل تنمية مستدامة» وهو المؤتمر الذي يُعد بمثابة نقطة مهمة ورئيسة فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة والممثلة فى أجندة أفريقيا 2063.
 
ويتبني المؤتمر مناقشة عدد من المحاور الرئيسة والمتمثلة فى بحث السبل والوسائل لتحويل مؤسسات الخدمة العامة إلى أدوات فعالة وشاملة وخاضعة للمساءلة لتحقيق التنمية المستدامة فضلا عن بحث دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى تمكين مؤسسات القطاع العام لتحقيق التنمية المستدامة.
 
جاء ذلك خلال لقاء الدكتور جورج سكوت سكرتير عام الرابطة الأفريقية للإدارة العامة والتنظيم بقيادات وزارة التخطيط، لبحث استعدادات استضافة مصر لمؤتمر المائدة المستديرة الأربعين تحت عنوان " تحول مؤسسات القطاع العام فى أفريقيا من أجل تنمية مستدامة" والمقرر عقده فى أكتوبر المقبل.
 
وبحث خلال اللقاء أهداف المؤتمر كما ناقشا الاستعدادات اللازمة لاستضافته كما تم وضع أجندة عمل التنسيقات المطلوبة لتحقيق استضافة مثلى. 
 
من جانبه أشاد جورج سكوت بالطفرة التى تشهدها مصر حاليا فى كل المجالات بالقاهرة، مؤكدا أن مصر تصلح كمنصة لتجميع الدول الأفريقية حيث أن كل الدول الأفريقية تربطها علاقات تاريخية عميقة بالقاهرة، مشيدا بدور مصر العظيم كرئيس للاتحاد الأفريقى للعام 2019 والجهد المبذول لربط الأشقاء الأفارقة، كما أشاد سكوت، بالبعد الثقافى لشهر رمضان المبارك، والذى لمسه فى زيارته للقاهرة.
 
ومن المقرر أن يشارك بالمؤتمر فى نسخته الأربعين عددا من حكومات الدول إلى جانب الجهات الفاعلة الفردية وغير الحكومية فضلا عن مشاركة عدد من المؤسسات الشريكة فى مؤتمر المائدة المستديرة التاسع والثلاثين.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق