48 ساعة ربيع.. تعرف على حالة الطقس حتى الجمعة

الخميس، 09 مايو 2019 09:00 ص
48 ساعة ربيع.. تعرف على حالة الطقس حتى الجمعة
حالة الطقس - صورة أرشيفية

بعد موجة حارة استمرت ليومين الأحد والاثنين الماضيين، لازالت تواصل حالة الطقس تحسنها على كافة الأنحاء فى ظل الانخفاض التدريجى والملحوظ الذى تشهده درجات الحرارة على كافة الأنحاء ويستمر حتى نهاية الأسبوع.
 
ومن جانبه، قال محمود شاهين مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الطقس حتى يوم الجمعة "الويك إند" طقس ربيعى ممتع على كافة الأنحاء يمتد حتى محافظات جنوب الصعيد. وأضاف شاهين، أنه لازلت درجات الحرارة أقل من المعدل الطبيعى بقيم تتراوح بين 3 و4 درجات لمثل هذا الوقت من العام .
 
وحذر مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من تكون الشبورة المائية على الطرق خاصة القريبة من المسطحات المائية والطرق الزراعية، مناشدا السائقين بتوخى الحذر أثناء القيادة خاصة فى الساعات الأولى من الصباح الباكؤ والساعات المتأخرة من الليل، لافتا إلى أن هناك فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على بعض مناطق بالسواحل الشمالية وجنوب البلاد وجنوب سيناء .
 
وأشار مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى اضطراب الملاحة البحرية، مناشدا المواطنين خلال ال 48 ساعة المقبلة توخر الحذر فى تخفيف الملابس أثناء الليل لعودة الطقس مائل للبرودة ليلا.
 
وعن طقس اليوم الخميس، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الخميس، طقس لطيف على السواحل الشمالية، معتدل على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا مائل للبرودة ليلا على كافة الأنحاء.
 
كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية، ومناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على جنوب سيناء والغردقة، وتنشط على البحر الأحمر وخليج السويس، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.
 
وعن حالة الموج فى البحر المتوسط فهو معتدل إلى خفيف، وارتفاعه من 1 إلى 1.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية، أما عن حالة البحر الأحمر فهو مضطرب، وارتفاعه من 2.5 إلى 3 أمتار، والرياح السطحية شمالية غربية.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم، القاهرة العظمى 25 درجة والصغرى 15 درجة، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 16 درجة، ومطروح العظمى 21 درجة والصغرى 16 درجة، وسوهاج العظمى 29 درجة والصغرى 20 درجة، وقنا العظمى 30 درجة والصغرى 23 درجة، وأسوان العظمى 33 درجة والصغرى 21 درجة.
 
أما عن طقس الجمعة المقبلة، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس لطيف على السواحل الشمالية، معتدل على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا مائل للبرودة ليلا على كافة الأنحاء.
 
كما يتوقع الخبراء أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة، والرياح معتدلة تنشط على جنوب سيناء وجنوب البلاد والغردقة كما تنشط على البحر الأحمر وخليج السويس، مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية هناك .
 
وعن درجات الحرارة المتوقعة الجمعة بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 22 درجة والصغرى 13 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 23 درجة والصغرى 16 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 28 درجة والصغرى 17 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 30 درجة والصغرى 20 درجة، وشمال الصعيد العظمى 29 درجة والصغرى 18 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 32 درجة والصغرى 25 درجة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق