عقبات في طريق الزمالك قبل مواجهة وادي دجلة

الخميس، 09 مايو 2019 10:00 م
عقبات في طريق الزمالك قبل مواجهة وادي دجلة

 
ينتظر عشاق الساحرة المستديرة واحدة من أهم مباريات الدوري المصري، والتي تجميع بين نادي الزمالك، ووادي دجلة على ستاد «بتروسبورت» في اللقاء المؤجل بينهما من الجولة التاسعة والعشرون من مسابقة الدورى الممتاز والتى تسعى القلعة البيضاء من خلالهاإلى استعادة الانتصارات المحلية بعد الهزيمة الأخيرة أمام بيراميدز حيث يستهدف أبناء ميت عقبة تحقيق الفوز فى موقعة دجلة للعودة للمنافسة على صدارة ترتيب الدورى الممتاز، بعدما تراجع الأبيض إلى المركز الثالث بجدول ترتيب البطولة المحلية الذى تصدره الأهلى برصيد 67 نقطة فيما جاء بيراميدز فى المركز الثانى برصيد 65 نقطة وخلفهم الزمالك برصيد 60 نقطة، إلا أن الأبيض خاض 27 مباراة فقط مقابل 31 مباراة خاضها بيراميدز و 29 مباراة للأحمر.
 
وفى ظل أهمية مواجهة الزمالك لوادى دجلة، إلا أن هناك العديد من المعوقات التي تثير مخاوف أبناء نادي الزمالك، قبل صدامهم مع الغزلان، مساء اليوم، ويرصدها «صوت الأمة»، في السطور التالية.
 
الإرهاق
يعانى لاعبو الزمالك من الإرهاق الشديد خاصة بعد المباراة القوية التى خاضها الفريق الأبيض أمام النجم الساحلى التونسى فى نصف نهائى الكونفدرالية الأفريقية على الملعب الأولمبى بسوسة، الأمر الذى سيؤدى لهبوط نسبى فى المستوى أمام الفريق الدجلاوى، لاسيما وأن الأخير سيستغل تلك النقطة ويسعى اليونانى تاكيس جونيس المدير الفنى لاستغلالها والعمل على استنزاف طاقة لاعبى الزمالك فى بداية اللقاء.
 
 
الكونفدرالية
فى الوقت الذى يخوض فيه فريق الزمالك مباراته أمام وادى دجلة، سيكون انشغال اللاعبين بنهائى الكونفدرالية الأفريقية أمام نهضة البركان المغربى، مما سيجعل لاعبو الأبيض خارج التركيز فى تلك المباراة، وهو ما يسعى السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى للزمالك لمعالجته سريعًا، حيث عقد جلسة مع اللاعبين وطالبهم خلالها بطى صفحة الكونفدرالية وعدم الانشغال بنهائى الكونفدرالية، كما طالبهم بضرورة تحقيق الفوز على الفريق الدجلاوى لمواصلة الصراع على لقب الدورى.
 
 
خطر الجبهة اليمنى
يغيب التونسى حمدى النقاز الظهير الأيمن لفريق الزمالك، عن مواجهة وادى دجلة بسبب الإيقاف، فى الوقت الذى مازال حازم إمام الظهير الأيمن يخضع لبرنامج تأهيلى بعد الإصابة التى تعرض لها فى عضلة السمانة، ويسعى الجهاز الفنى حاليًا لتجهيز حازم لقيادة الجبهة اليمنى أمام دجلة، فى الوقت الذى يدرس فيه كريستيان جروس الإعتماد على محمد عبد السلام، وعدم التسرع فى الدفع بحازم إمام.
 
 
تجنب الخسارة
فى الوقت الذى يسعى خلاله الزمالك لتحقيق الفوز ومواصلة الصراع على التتويج بالدورى، يأمل وادى دجلة فى اقتناص الثلاث نقاط من الفارس الأبيض للابتعاد عن دوامة الهبوط ودخول المنطقة الدافئة بجدول الترتيب، الأمر الذى سيؤدى لصعوبة اللقاء على الطرفين، وخاصة الزمالك الذى سيكون مشتت التفكير ما بين الدورى والكونفدرالية.
 
 
 
الزمالك فى نهائى الكونفدرالية
وتأهل الزمالك إلى نهائى بطولة الكونفدرالية الأفريقية، بعدما تخطى عقبة النجم الساحلى، بالفوز عليه فى مباراة ذهاب دور نصف النهائى بهدف دون رد، احرزه محمود كهربا، قبل أن يتعادل سلبيًا فى مباراة الإياب التى أقيمت بالملعب الأولمبى بسوسة، ليتأهل للمباراة النهائية لمواجهة نظيره نهضة البركان المغربى.
 
فيما تأهل نهضة البركان المغربى، إلى المباراة النهائية، على حساب الصفاقسى التونسى بفوزه إيابًا بثلاثية نظيفة، بعد خسارته ذهابًا بهدفين دون رد.
 
 
موعد ذهاب نهائى الكونفدرالية
تُقام مباراة الذهاب فى نهائى الكونفدرالية الأفريقية بين نهضة البركان المغربى والزمالك، يوم 19 مايو الجارى، فى المغرب.
 
 
 
موعد إياب نهائى الكونفدرالية
فيما يلتقى الزمالك ونهضة البركان المغربى فى مباراة الإياب بنهائى الكونفدرالية الأفريقية يوم 26 مايو الجارى، فى المباراة المقرر إقامتها على ستاد برج العرب بالإسكندرية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة