المخابرات التركية رأس الأفعى في الشرق الأوسط.. أطلقت جواسيس ودعمت إرهابيين

الجمعة، 10 مايو 2019 09:00 ص
المخابرات التركية رأس الأفعى في الشرق الأوسط.. أطلقت جواسيس ودعمت إرهابيين
رجب طيب أردوغان- الرئيس التركي

يوما تلو الآخر، ينكشف الدعم التركي للإرهاب في العراق وسوريا، وهو الأمر الذي تظهره وثائق تثبت تورط جهاز المخابرات التركي، في صناعة الإرهاب بمنطقة الشرق الأوسط. 

موقع نورديك مونيتور السويدي، قال إن هناك وثائق أثبتت تورط جهاز المخابرات التركي، بتقديم مساعدات وتسهيلات للإرهابي الروسي ماغحومد زاكيروفيتش، الشهير بأبو بنات، والذي التحق بداعش في سوريا عام 2012، عبر الأراضي التركية.

 

39981-الإرهابي-أبو-بنات

وأدرجت الولايات المتحدة الأمريكية أبو بنات على قوائم الإرهاب عام 2015، ضمن الإرهابيين المصنفيين تصنيفاً خاصاً لجرائمة بحق الأبرياء في سوريا.

يقول الموقع، إن المساعدة التركية للإرهابي الروسي تمثلت في توجيه تهم خفيفة بعد القبض عليه عقب عودته من سوريا، حتي لا يحصل على عقوبة مشددة في 20 يونيو 2013، من قبل الشرطة التركية في بلدة تابعة لمحافظة قونية بصحبة شخص سوري، خلال عملية تفتيش على الطريق، وعقب استجوابه، أقر أنه الشخص الذي ظهر في فيديو ذبح رجلي دين مسيحيين، واعترف أيضًا أنه تلقى جهاز تواصل لاسلكي من قبل شخص يعمل مع المخابرات التركية يعرف بأبي جعفر.

ومؤخرا، اتهمت أسرة الفلسطيني زكي مبارك، والذي لقى حتفه داخل أحد السجون التركية، إلى المخابرات التركية، وأنها تخلصت منه طريق التعذيب القسرى بعد الفشل في إجباره على الاعتراف بتهمة التجسس غير حقيقة. 

تركيا متورطة في ليبيا
 
دعمت المخابرات التركية، المليشيات المسلحة في مواجهة الجيش الوطني الليبي، وأمدتهم بسلاح متطور لتنفيذ عمليات اغتيالات في صفوف قادة قوات حفتر، حيث دفعت بعناصرها للتجسس على الجيش الوطني الليبي والتواصل مع عناصر داعش.
 
وتمكنت قوات الجيش الوطني الليبي من  القبض علي جاسوسين من المخابرات التركية جنوبي العاصمة الليبية طرابلس الأسابيع الماضية، وهما محمد دمير و فولكان التينوك، فضلاً عن إرسال المخابرات التركية لسفينة محملة بدعم لوجيستي لعناصر داعش بلبيا عن طريق ميناء مصراتة.
 
203638-عناصر-المخابرات-التركية-المقبوض-عليهما-بلبيا
 
عناصر المخابرات التركية المقبوض عليهما بلبيا

وعقب الظهور المفاجيء لزعيم تنظيم القاعدة أبو بكر البغدادي عبر مقطع فيديو بعد إختفاء دام خمس سنوات، لم يستبعد محللين سياسيين أن يكون أبو بكر البغدادي في حماية فيدان حقان مدير المخابرات التركية على الأراضي السورية أو العراقية حسبما تداول رواد السوشيال ميديا.

27291-أبوبكر-البغدادي
 
 
 
وتتوالي جرائم المخابرات التركية والتي ظهرت بقوة الأسابيع الماضية أيضاً بعدما تمكنت الأجهزة الأمنية بمصر من الإيقاع بأخطر كتيبة إلكترونية لجماعة الإخوان الإرهابية تدار من تركيا وتورط شركات تحمل سجل تجاري في تجنيد شباب لنشر الشائعات وإثارة الرأى العام.
 
49222-خطط-الكتائب-الإليكترونية
 
خطط الكتائب الإليكترونية

تلك الواقعة ليست الأولى من نوعها، فمنذ عامين نجحت الجهات السيادية في مصر، في ضبط أكبر قضية تجسس بتركيا عن طريق تمرير مكالمات للإضرار بالإقتصاد المصري، بعدما أوقعت الصقور المصرية بشبكة تضم عددا كبيرا من المتهمين داخل وخارج البلاد للتخابر مع تركيا والإضرار بالاقتصاد القومي بارتكابهم جرائم تمرير مكالمات دولية بطريقة غير مشروعة للتجسس على مكالمات المصريين الواردة إلى داخل البلاد وإمداد عناصر من الاستخبارات التركية بها، لتحليلها وتدعيم التنظيم الدولي لجماعة الإخوان الإرهابية بمعلومات أمنية وسياسية واقتصادية عن مصر لاستغلالها فى توجيه عمليات إرهابية داخل البلاد.

 

47538-مقر-التجسس-علي-المكالمات-المصرية-من-تركيا
 
مقر التجسس علي المكالمات المصرية من تركيا

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق