للمرة الأولى في التاريخ.. الإنجليز يحتلون أوروبا في 2019 بمشاركة مصرية

الجمعة، 10 مايو 2019 11:00 ص
للمرة الأولى في التاريخ.. الإنجليز يحتلون أوروبا في 2019 بمشاركة مصرية
ليفربول

في العام الحالي، سيطر الإنجليز على الكرة الأوروبية، في كافة المسابقات القارية، حيث تواجدت 4 فرق بريطانية إنجليزية في مباراتي نهائي بطولتى دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبى.

 
ليفربول
ليفربول
 
 
مواجهة نهائي دورى أبطال أوروبا
وتأهل ليفربول بقيادة النجم المصرى محمد صلاح إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للعام الثانى على التوالى، ليواجه مواطنه توتنهام الذى صعد للمرة الأولى فى تاريخه، فى المباراة التى سوف تجمع الفريقين على ملعب «واندا متروبوليتانو»، معقل فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، فى الأول من شهر يونيو المقبل.
 
 
 
توتنهام
توتنهام
 
 
وتفوق ليفربول على حساب فريق برشلونة الإسبانى بنتيجة 4 - 3 فى مجموع لقائى الذهاب والإياب، بينما تخطى فريق توتنهام نظيره أياكس الهولندى بعد تعادل الفريقين 3 - 3، مستفيدا بقاعدة التسجيل أكثر خارج الأرض.
 
محمد صلاح
محمد صلاح
 
 
مواجهة نهائي الدوري الأوروبى
 
وفي الدوري الأوروبى «اليوروبا ليج»، صعد فريق أرسنال الذى يلعب ضمن صفوفه النجم المصرى محمد الننى ليواجه فريق تشيلسي، في المباراة النهائية التى سوف تجمعهما على ملعب «الأولمبى»، فى العاصمة الأذربيجانية باكو يوم 29 مايو الجارى. 
 
 
ارسنال
ارسنال
 
ويعد هذا هو أول نهائي للدوري الأوروبي يجمع بين فريقين من نفس المدينة، وعاشر نهائي يجمع بين فريقين من نفس الدولة.
 
محمد الننى
محمد الننى
 
 
وصعد أرسنال للنهائى بعد أن تجاوز فالنسيا الإسبانى 7-3 بمجموع المبارتين، فيما كانت ركلات الترجيح هى الحاسمة فى تأهل البلوز، على حساب اينتراخت فرانكفورت الألمانى.
 
 
تشيلسي
تشيلسي
 
وعانى تشيلسى الأمرين فى تأهله لنهائى الدورى الأوروبى، بعد أن فرض عليه اينتراخت فرانكفورت اللجوء لركلات الترجيح، عقب انتهاء مواجهة الاياب التى أقيمت على ملعب "ستامفورد بريدج" بالعاصمة البريطانية لندن بالتعادل الإيجابى 1-1، وهى نفس نتيجة مباراة الذهاب التى أقيمت على الأراضى الالمانية.
 
وتصدى الإسبانى كيبا حارس تشيلسى وخط دفاع البلوز بقيادة البرازيلى ديفيد لويز للعديد من هجمات اينتراخت فرانكفورت الخطيرة خلال اللقاء، بقيادة المهاجم الصربى المتألق لوكا يوفيتش، والذى سجل هدف التعادل مع بداية الشوط الثانى، بعد أن كان الشاب الصاعد روبن لوفتوس-تشيك قد سجل هدف تقدم الفريق اللندنى. 

السوبر الأوروبى إنجليزي
وستكون بطولة السوبر الأوروبى إنجليزية أيضا هذا الموسم، فى انتظار الفائز بطل دورى أبطال أوروبا مع بطل الدوري الأوروبى، فى اللقاء الذى سوف يقام على ملعب «فودافون أرينا»، فى مدينة اسطنبول التركية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق