«التموين»: نبذل قصارى جهدنا للتوعية بأهمية تسجيل العلامات التجارية

السبت، 11 مايو 2019 12:00 ص
«التموين»: نبذل قصارى جهدنا للتوعية بأهمية تسجيل العلامات التجارية
وزارة التموين والتجارة الداخلية
سامي بلتاجي

رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية: منتدى العلامات التجارية يهدف لتصحيح مسار الشركات التي تتغاضى عن التسجيل
 
أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن إعلان الوزارة، ممثلة في جهاز تنمية التجارة الداخلية، إطلاق الدورة الأولى لمنتدى سنوي حول «مستقبل العلامات التجارية في إحداث تنمية مستدامة في مصر»، خلال شهر يونيو المقبل، يأتي في إطار ما تبذله الوزارة من جهود مضنية، في عمليات الميكنة والتحديث وسهولة التسجيل للعلامات التجارية، خلال الفترة المقبلة.
 
وشدد الوزارة، على أن تسجيل العلامات التجارية من أهم الضروريات لتأمين وتحصين العلامات التجارية وملاكها من العبث أو الخلط أو التقليد أو التزوير، لمزيد من ضبط اﻷسواق، ويساعد على سهولة ضبط اﻷسواق وحركة السلع ومصادرها. وقالت مصادر لـ صوت الأمة: «ﻻ نفضل الحديث في التفاصيل، حتى لا يرتفع سقف التطلعات ﻷكثر من الممكن تحقيقه في هذه المرحلة».
 
يشار إلى أن جهاز تنمية التجارة الداهلية أنهى تسجيل ما يزيد على 150 ألف علامة تجارية إلكترونيا، من أصل 400 ألف علامة موجودة لديه حتى الآن، وجار استكمال الأرشفة الإليكترونية لباقي العلامات التجارية. 
 
وفي تصريح خاص لـ «صوت اﻷمة»، قال الدكتور إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن المنتدى من شأنه توعية حول دور العلامات التجارية والنماذج الصناعية والمؤشرات الجغرافية، بغرض إحداث حالة حراك، لتصحيح المسار بالنسبة للشركات التي تتغاضى عن تسجيل علاماتها التجارية، والتي ستكون عرضة للتدليس والغش التجاري
 
ولفت رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية إلى أن المنتدى سيفيد الشركات والمستثمرين والمساهمين، في سبيل الحفاظ على الاسم التجاري لكل منهم؛ وسواء كانت شركات حكومية أو غير حكومية، عامة أو خاصة، محلية أو إقليمية أو أجنبية، سيكون لها الحق، طبقا للمؤسسة الدولية للملكية الفكرية أن تتقدم إلى المكتب المصري للعلامات والنماذج والمؤشرات، لتسجيل علامته، وهو جزء من منظومة ضبط اﻷسواق، كأحد مهام جهاز تنمية التجارة الداخلية.
 
وأوضح الدكتور إبراهيم عشماوي أن مهمة جهاز تنمية التجارة الداخلية، توطين الاستثمارات في قطاع التجارة الداخلية، تتمثل في المناطق اللوجيستية واﻷسواق والسلاسل التجارية؛ فضلا عن السجل التجاري والعلامات التجارية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق