رائحة الفم الكريهة.. الأسباب والعلاج

السبت، 11 مايو 2019 03:00 ص
رائحة الفم الكريهة.. الأسباب والعلاج
رائحة الفم الكريهة

 
تشكل رائحة الفم الكريهة الحرج للشخص المصاب بها، دون أن يعلم أنه يمكن أن يكون المتسبب الرئيسى في حدوثها نتيجة عاداته السيئة اليومية، وقد يكون ذلك نتيجة الإصابة ببعض الأمراض أو تناول بعض الأطعمة ذات الرائحة النفاذة.. ويقدم التقرير التالي أسباب وعلاج رائحة الفم الكريهة:
 
في البداية يجب معرفة أن هناك نحو 6 أسباب وراء رائحة الفم الكريهة مثل: عدم نظافة الأسنان ووجود بعض الأطعمة بينها، ما يسبب تكوين البكتيريا والجراثيم ورائحة الفم الكريهة، وجفاف الفم.. يزيد من رائحة الفم الكريهة وتراكم البكتيريا والجراثيم، وتركيب أطقم الأسنان.. يسبب رائحة كريهة فى الفم، والتدخين والمشروبات الكحولية تزيد من رائحة الفم الكريهة، والتهابات الفم والتعرض لعمليات جراحية، والتهابات المعدة أو التهاب الجيوب الأنفية والحلق، تسبب رائحة الفم الكريهة.
 
وبشأن علاج رائحة الفم الكريهة: يجب الاهتمام بنظافة الأسنان قبل وبعد الأكل وصباحا ومساء للتخلص من الميكروبات والبكتيريا، وترطيب الفم دائما من خلال تناول السوائل والمياه باستمرار مع الاكثار من تناول الفاكهة، كذلك الإقلاع عن التدخين والمشروبات الكحولية التى تسبب رائحة الفم الكريهة، إضافة إلى علاج الأمراض التى تسبب رائحة الفم الكريهة سواء التهابات المعدة أو الحلق.
 
وهناك أيضا عددا من الأطعمة، التي تعالج رائحة الفم الكريهة، مثل: بذور الشمر، تحتوى على نسبة كبيرة من المعادن والخصائص، التي تحارب رائحة الفم الكريهة، والتفاح، يعمل على تعزيز رائحة الفم وطرد الجراثيم والبكتيريا، والخضروات الورقية، تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعزز صحة الفم وعلاج الرائحة الكريهة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق