اهم ملفات "أجيري" قبل «الكان».. حراسة المرمى والاستقرار على عمر جابر أساسيا

السبت، 11 مايو 2019 02:00 م
اهم ملفات "أجيري" قبل  «الكان».. حراسة المرمى والاستقرار على عمر جابر أساسيا
منتخب مصر

بدأ خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب المصري وضع الاستعدادات النهائية لخوض مباريات كأس الأمم الأفريقية والتي ستبدأ في الفترة من 21 يونيو وحتى 29 يوليو المقبلين، حيث انتهى من وضع التصور النهائي مع جهازه الفني.

وتأتي على رأس الأولويات في تفكير المدير الفني لمتخب مصري الاستقرار على ضم عمر جابر لاعب بيراميدز بعد المستوي الرفيع الذى ظهر به مؤخراً، فضلا عن أن "جابر" يجيد اللعب فى الناحية اليسرى واليمنى، وسيشارك أساسياً فى مركز الجهة اليسرى، وفى حال الحاجة إليه فى الجبهة اليمنى سيتم الاعتماد عليه مع أحمد المحمدى الظهير الأيمن.

كما يواصل أجيرى عقد  عدة جلسات مع معاونيه، لإختيار طريقة اللعب الأنسب للفراعنة فى البطولة وإمكانية تغييرها وفقا لسير كل مباراة، ويفضل المدرب المكسيكي الاعتماد على طريقة لعب 3/3/4، التى يؤدى بها طوال الفترة الماضية مع المنتخب، إلا أنه في بعض الأحيان يلجأ لتغييرها ويعتمد على 3-4-3 أو 2-4-4، حيث يتميز أجيري بالمرونة التكتيكية ، كما أنه هناك مناقشات تدور داخل الجهاز الفنى لتغيير الطريقة إلى 4/2/3/1 ، للإستفادة من إمكانات وخبرات عبد الله السعيد.

وطلب "أجيري" من مساعديه تقريرًا عن حالة جميع اللاعبين المصابين وتاريخ الإصابات فى بطولة كأس الأمم الأفريقية الماضية التى خرج فيها الفراعنة وصيفًا، وذلك من أجل دراسة الإصابات التى تعرض لها اللاعبين خلال البطولة والتى تسببت فى أزمة كبيرة للمدرب السابق هيكتور كوبر.

ويفكر "أجيري" في المفاضلة بين  الثنائى محمد وأحمد الشناوى حارسىّ مرمى الأهلى وبيراميدز على الترتيب، ليكون أحدهما الحارس الأول للمنتخب فى أمم افريقي، خاصة فى ظل ترشيح أحمد ناجى مدرب الحراس لأحمد الشناوى ليكون حارس مصر فى أمم أفريقيا.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا