أصلها مؤسسة تعمل من أجل حرية الاعتقاد

واشنطن تدرج "معبد الشيطان " لقائمة الديانات المعترف وتمنحها فرصة للهروب من الضرائب

الأحد، 12 مايو 2019 12:00 م
واشنطن تدرج "معبد الشيطان " لقائمة الديانات المعترف وتمنحها فرصة للهروب من الضرائب
معبد الشيطان

أصدرت الحكومة الأمريكية قرارا غريبا بادراج ما يسمي بـ"معبد الشيطان" لقائمة الديانات المعترف بها ومنحته صفة الكنيسة ، حيث أتتت هذه الخطوة للهروب من الضرائب ، وجاء هذا القرار مخالفا لدائرة الإيرادات الداخلية.

 
معبد الشيطان copy
معبد الشيطان
 
وعلى الرغم من تسميته، لم يكن "معبد الشيطان" منظمة ذات طابع دينى، بل مجموعة من النشطاء مهتمون بقضايا اجتماعية وسياسية وينتقدون الروابط بين الحكومة والكنيسة المسيحية.
 
لكن "المعبد" استعان فى هذه الأنشطة برموز الشيطانية، ونُصب فى مقره تمثال الشيطان، وهو كائن مجنح لديه رأس ماعز كرمز للمقاومة ضد الاستبداد.
 
 
67659-Capture copy
 
وأوضح أحد مؤسسى "المعبد" ويدعى لوسين جريفز وجهة نظر منظمته، قائلا إنها  "ديانة لا يؤمن أنصارها بأى آلهة ولا تقبل تفسيرات فوق الطبيعة للأحداث"، لكنهم يعملون من أجل السيادة الشخصية والاستقلالية وحرية الاعتقاد.
 
الغريب أن "المعبد" قام بمقاضاة سلطات مدينة بيل بلاين فى ولاية مينيسوتا لرفضها أن تنصب فى حديقة تذكارية لقدامى المحاربين هدية من "المعبد"، وهى كعبة من حديد عليها  نجمة خماسية تعد أحد رموز الشيطان وخوذة عسكرية.
 
وبدأت جماعة دينية مقرها نيويورك، تسمى Satanic Temple بتأسيس أول بناء خاص بالجماعة في مدينة ديترويت الأمريكية، ليؤدي خدمات للأعضاء مثل الزواج، بما في ذلك من نفس الجنس، والجنازات.
 
تمثال الشيطان
تمثال الشيطان
 
وقال مؤسس الجماعة الشيطانية "دوج مينسر Doug Mesner"، وهو يعرف أيضا باسم "لوسيان جريفز Lucien Greaves"، لجريدة Detroit Metro Times، إن اختيار مدينة ديترويت كموقع لبناء المعبد تم لما للمدينة من سمعة في استضافة "ضحايا الظلم والاضطهاد"، وبسبب تاريخها في رعاية المجتمعات الفنية المتمردة التي تعيش تحت الأرض.
 
ومن المنتظر أن تدير المكان المرأة المعروفة باسم "تويستر بلاكمور"، البالغة من العمر 32 عاما، حيث أوضح مينسر أن الأعضاء سيتم تشجيعهم على استخدام أسماء مستعارة بدلا من أسمائهم الحقيقية، نظرا لما يلاقونه من "الكثير من التهديدات بالقتل وهذه الأنواع من الأشياء".
 
ووفقا لبلاكمور، يسعى المعبد لتقديم مراسم لزواج المثليين في ولاية ميتشيجان، حيث عُلقت هناك طلبات مثليي الجنس من الرجال الراغبين في الزواج، انتظارا لقرار الدائرة السادسة من محكمة الاستئناف الأمريكية.
 
تمثال الشيطان (2)
تمثال الشيطان
 

وفي مقابلة مع صحيفة Detroit Free Press، قالت بلاكمور إن معبد الشيطان يأمل في استخدام قضية زواج المثليين في الطعن بالقوانين، على أساس الحرية الدينية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة