ممدوح وافي وأحمد زكي.. حكاية صداقة لم يفرقها سوى الموت

الأحد، 12 مايو 2019 11:00 ص
ممدوح وافي وأحمد زكي.. حكاية صداقة لم يفرقها سوى الموت
ممدوح وافى وأحمد زكي
كتب- محمد أبو ليلة

 
قبل هذا اليوم الـ 11 من مايو عام 1951 وُلد الفنان ممدوح وافي صاحب عدد من الأدوار الكوميدية في السينما المصرية، كان سبب رئيسي في ظهورها تلك العلاقة الاستثنائية التي جمعت بين وافي وصديقه الفنان الراحل أحمد زكي.
 
فعلاقة الصداقة بين زكى ووافى قديمة وحميمة بدأت منذ الدراسة بالمعهد العالى للفنون المسرحية، وكحال كل المغتربين كانا يقيمان في نفس الشقة التي أجروها وبعض أصدقائهم في ذلك الوقت، لتربطهما صداقة قوية لم تنقطع رغم بداية كل منهما فنيا بعيدا عن الآخر.

أدواره مع أحمد زكي

وعندما تصدر الراحل أحمد زكي البطولة المطلقة كان حريصا على الاستعانة بصديقه الممثل ممدوح وافي في عدد من الأفلام التي قدمها البيضة والحجر وزوجة رجل مهم والإمبرطور وإستاكوزا وأبو الدهب، والذى جسد من خلالها وافى فى أغلبها دور الصديق والبطل الثاني في أعماله على عكس حصوله على دور البطولة المطلقة في حياته الشخصية.
 
1cb6f5ae-59be-4e16-bcc8-dd178b4584e2
 
المرض يجمعهما

جاء خبر إصابة أحمد زكى بمرض السرطان كالصاعقة والصدمة لصديقه ممدوح وافى الذى ظل وافيا له كاسمه يرافقه فى مرضه ويواسيه محاولا التخفيف عن النمر الأسود، ولكن يبدو أن القدر كان يلعب دوره فى أن تحمل علاقتهما وحياتهما الكثير من أوجه الشبه حتى في نوع المرض، حيث في إحدى المرات رفض أحمد زكى بعد اكتشافه لمرضه إجراء بعض الفحوصات والتحاليل الطبية بعد سوء حالته النفسية.
 
وبدافع الصداقة الوطيدة والحب أقنعه وافى بطريقته الخاصة بضرورتها، وأنه سيقوم هو الآخر بالخضوع لإجرائها لكي يشجعه، وكانت الفاجعة أن يكتشف ممدوح وافي بعد ظهور النتيجة أنه هو الآخر مصاب بمرض السرطان.
 
dc826375-bf24-4dd7-8f86-57b64b1cb654
 
وفاته

وفي 17 أكتوبر 2004 أعلنت مصادر طبية في مستشفى القصر العيني عن وفاة الفنان الكوميدي المصري ممدوح وافي عن عمر يناهز 53 عاما، بعد معاناة مع مرض السرطان في الجهاز الهضمي، وكما كان الصديقين وافي وزكي الحميمين متلازمين في الحياة فلم يشأو أن يتفرقوا بعدها حتي أن الفنان أحمد زكي لحق به بعد مدة قصيرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة