هزم المصنف الثاني عالميا في اللعبة

باسم أمين.. ترك الطب ليحقق إنجازا في الشطرنج

الإثنين، 13 مايو 2019 04:00 ص
باسم أمين.. ترك الطب ليحقق إنجازا في الشطرنج
إسراء بدر

شاب ثلاثيني عاش طفولته، في مدينة طنطا- إحدى محافظات مصر- تفوقه في الدراسة جعله يلتحق بكلية الطب ويتخرج منها، ولكنه لم يتجه للعمل كطبيب مثل باقي زملاءه بالكلية، وهي المهنة التي يسعى الكثيرون للوصول إليها.. أنه باسم أمين، الشهير في مدينة طنطا بـ«باسم سمير».
 
باسم أمين، اختار رقعة الشطرنج بدلا من العمل كطبيب، فقد تميز «الطبيب الثلاثيني» بلعب الشطرنج مع أصدقاءه وأقاربه ليكتسح كل من يقابله، ولم يستطع أحد منافسته في هذه اللعبة حتى بعد التدريب لفترات طويلة، ليلفت انتباه الجميع بمهاراته الخاصة في هذه اللعبة، وهو ما جعله يهتم بتنمية هذه المهارة بمساعدة أهله لعلها تكون طريق النجاح والشهرة أمامه.
 
شارك «باسم» في العديد من البطولات المحلية التي تألق بها، ليبدأ بعدها رحلته في طريق العالمية بالمشاركة في البطولات الدولية رافعا علم مصر أينما ذهب ليشارك المصريين فرحتهم بانجازاته.
 
ففي أواخر (2018) حقق «باسم» انجازا تاريخيا بعد أن احتل المركز الـ 35 عالميا في التصنيف الدولي للعبة الشطرنج لشهر (ديسمبر)، وهو أعلى تصنيف لأي لاعب مصري وعربي وأفريقي في تاريخ اللعبة، بعد أن حصد (2710) نقطة.
 
 لم يكتفي «باسم» بذلك الانجاز، بل وسعى لكتابة سطورا جديدة في رحلة نجاحه بعد الفوز على المصنف الثاني عالميا، اللاعب الأمريكي: «هيكارو ناكامورا»، كما تعادل مع بطل العالم: «كارلسن ماجنس»، ليثبت هذا الشاب الثلاثيني للجميع أنه فخر العرب في الخارج، وأن أمثلة اللاعب المصري محمد صلاح  منتشرة في عدد من البلدان المختلفة، وفي مجالات متنوعة، ولكنها تحتاج إلى من يسلط عليها الأضواء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة