الجيش الفنزويلي يكرر "ولاءه المطلق" و"دعمه غير المشروط" لمادورو

الجمعة، 08 يناير 2016 04:24 ص
الجيش الفنزويلي يكرر "ولاءه المطلق" و"دعمه غير المشروط" لمادورو
الجيش الفنزويلي

كرر الجيش الفنزويلي "ولاءه المطلق" و"دعمه غير المشروط" للرئيس نيكولاس مادورو، حسب ما اعلن وزير الدفاع فلاديمير بادرينو الخميس.

وقال الوزير والقائد العام للقوات المسلحة ان "الرئيس هو اعلى سلطة في الدولة ونحن نجدد نأكيدنا على ولائنا المطلق ودعمنا غير المشروط".

واعرب الوزير عن دعمه لرئيس الدولة بحضور هذا الاخير وذلك خلال احتفال رسمي اقيم في الثكنة التي دفن فيها الرئيس الراحل هوغو تشافيز (1999-2013).

وندد بمحاولة المعارضة سحب رمزية تشافيز وبطل الاستقلال اللاتيني-الاميركي سيمون بوليفار من مبنى البرلمان واعرب عن "السخط العميق" للقوات المسلحة.

كيري ينتقد استراتيجية الصين تجاه حليفتها كوريا الشمالية

انتقد وزير الخارجية الاميركي جون كيري الخميس استراتيجية الصين تجاه حليفتها كوريا الشمالية مطالبا بمزيد من الضغط من بكين على بيونغيانغ بعد تجربتها النووية الجديدة.

وقال كيري في وزارة الخارجية ان "الصين تبنت مقاربة خاصة ارادت تطبيقها وقد وافقنا عليها". وكان كيري يقدم جولة افق حول الازمات الدولية في العام 2015 والتي ستهيمن ايضا على هذه السنة.

وقد تفاجأت الولايات المتحدة كما باقي العالم بالتجربة النووية التي قامت بها كوريا الشمالية الاربعاء وهي الرابعة منذ العام 2006.

ومنذ ذلك الوقت كثف كيري مشاوراته الهاتفية مع نظيريه الياباني والكوري الجنوبي والخميس مع وزير الخارجية الصيني وانغ يي.

واضاف كيري "خلال محادثاتي اليوم (الخميس) مع الوزير الصيني قلت بوضوح ان هذه المقاربة لم تنجح ولا يمكننا ان نستمر وكأن شيئا لم يكن".

واوضح ان "للصين نفوذا لا يملكه اي طرف اخر" .

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق