طلب برلمانى للحكومة: جددوا عقود المعلمين المؤقتين بدلا من تنظيم مسابقة جديدة

الأربعاء، 15 مايو 2019 08:00 م
طلب برلمانى للحكومة: جددوا عقود المعلمين المؤقتين بدلا من تنظيم مسابقة جديدة
وزارة التربية والتعليم
مصطفى النجار

تقدم النائب حمزة أبو سحلى، عضو مجلس النواب عن دائرة فرشوط بقنا، ببيان عاجل إلى الدكتور علي عبدالعال، موجه إلى وزارة التربية والتعليم، لتجديد عقود المعلمين المؤقتين.
 
وأوصح النائب البرلمانى، أن وزارة التربية والتعليم أعلنت عن عزمها عقد مسابقة جديدة للتعاقد مع معلمين في شهر يوليو، وذالك لسد العجز في التدريس مع السماح للمتعاقدين الجدد بالتقديم لهذه المسابقة.
 
وأكد حمزة أبو سحلى، على أنه يوجد ظلم شديد يقع على عاتق المعلمين المؤقتين في المسابقة الحالية للوزارة حيث أنهم اجتازوا الاختبارات اللازمة، وتكبدوا المشقة في إنهاء إجراءات التعاقد من استخراج أوراق رسمية، وفي سبيل ذالك ذالك دفعوا مصروفات بالغة، كما أنهم اجتازوا التدريب اللازم، ومن ثم قامت وزارة التربية والتعليم بتوزيعهم وفقًا لإحتياجات الوزارة، واستلموا مهام عملهم فعليًا.
 
وطالب النائب حمزة أبو سحلى، من مسئولي وزارة التربية والتعليم، الإبقاء على المعلمين الحاليين مع تجديد عقودهم المؤقتة، على أن يتم استكمال باقي الأعداد المطلوبة من خلال مسابقة جديدة يتم الإعلان عنها لاحقًا، دون أن يلحق أي ضرر بالمعلميين الحاليين.
 
وخلال الجلسة العامة للبرلمان يوم الاثنين الماضي،  تقدم النائب سلامة الجوهري، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل،  لتثبيت المعلمين  الذين تم التعاقد معهم مؤخرا والبالغ عددهم  36 ألف متعاقد، مؤكدا علي أن هؤلاء المعلمين تعقدوا وتركو وظائفهم الأخري، ومن ثم لابد من تعينهم، خاصة أن الوزارة تعمل علي التعاقد من جديد مع معلمين. قائلا:" لا لتعاقدات جديدة وعليهم تثبيت الحاليين".
 
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق