مساعد وزير التموين يوضح زمن استخراج بطاقاتالدعم التموينية وبدل الفاقد والتالف

الأربعاء، 15 مايو 2019 03:11 م
مساعد وزير التموين يوضح زمن استخراج بطاقاتالدعم التموينية وبدل الفاقد والتالف
بطاقات تموينية - أرشيفية
مصطفى النجار

أكد العميد خالد شرف أبو بكر، مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية للتخطيط والتنمية البشرية، علي أن استخراج بطاقات الدعم التموينية وبدل الفاقد والتالف لا يستغرق أكثر من أسبوعين، لافتا إلى أن منظومة استخراج البطاقات التموينية واستخراج بدل الفاقد وبدل التالف كانت تشهد بعض المشكلات، إلا أنه بدءًا من يناير 2019 والعملية تتم بانتظام ودون مشاكل.
 
جاء ذلك خلال استعراض العميد خالد شرف أبو بكر، لملامح خطة تطوير منظومة خدمة المواطنين بوزارة التموين، باجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، مؤكدا أن هناك تطوير جذرى فى المنظومة.
 
وأوضح أبو بكر أن وزارة التموين تسير على طريق استكمال التطوير، ليس فقط فى البنية التحتية إنما أيضا فى العنصر البشرى، موضحا أنه تم تدريب حوالى 35 مجموعة من العاملين بوزارة التموين على مستوى محافظات الجمهورية، مضيفا أن وزارة التموين قررت الاستعانة بشباب الخدمة العامة بمراكز خدمة المواطنين ومنحهم حافز شهرى يبلغ 750 جنيه. 
 
كما استعرض العميد خالد شرف أبو بكر، ملامح مشروع تطوير مكاتب التموين وإنشاء مجموعة من مراكز خدمات المواطنين فى العديد من المحافظات والمناطق.
 
وأوضح أبو بكر، أن مجموعة من صور مراكز خدمات المواطنين التى تم إنشاءها بعدد من المحافظات، مشيرًا إلى أن هذه المراكز ستؤدى خدمات البطاقات التموينية للمواطنين فقط ولا علاقة لها بالتجار، موضحا أنه وفقا لخطة الحكومة 2018/2022 سيتم الانتهاء من إنشاء 585 مركز على مستوى الجمهورية.
 
كما أكد مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية للتخطيط والتنمية البشرية، على أن تطوير مكاتب التموين ومراكز خدمات المواطنين يتم على نفس المستوى بكل مناطق الجمهورية لا فرق بين حضر وريف.
 
من جانبه، تساءل الدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، عن احتياج الوزارة لأى اعتمادات إضافية بالباب السادس لاستكمال التطوير، وأكد مساعد وزير التموين أنه تم التوافق بين وزارتى المالية والتخطيط من جهة ووزارة التموين والتجارة الداخلية من جهة أخرى بشأن موازنة الوزارة بالسنة المالية الجديدة.
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق