نائب يكشف: مواطن يصرف 10 آلاف رغيف مدعم يوميًا.. ويُعلن سر ضياع بطاقات التموين بالمكاتب

الأربعاء، 15 مايو 2019 07:00 م
نائب يكشف: مواطن يصرف 10 آلاف رغيف مدعم يوميًا.. ويُعلن سر ضياع بطاقات التموين بالمكاتب
خبز - أرشيفية
مصطفى النجار

فجر النائب إيهاب منصور عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة، مفاجأة خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان بحضور مسئولي وزارة التموين، كاشفًا عن أن مواطن يصرف ١٠ آلاف رغيف مدعم يوميا في دائرة العمرانية في الجيزة من خلال بطاقته التموينية، وأن لديه اسم هذا المواطن ولديه أدله علي ذلك. 
 
وطالب منصور، بفتح موقع "دعم مصر"، للمواطنين لتعديل البيانات لان "السيستم" دائمًا واقع، كذلك إضافة المواليد لا تتم رغم الإضافة علي الموقع الالكترونى.
 
كما أكد على أن سر عدم وصول البطاقات التموينية للمواطنين، بسبب أن الحكومة ممثلة في وزارتى الإنتاج الحربي والتموين، تصدر البطاقات وبعض الموظفين في مكاتب التموين ويقوموا بتسليمها للتجار بدون علم المواطنين ويتم الصرف بها بشكل غير قانوني ويظل المواطن في حيرة.
 
وحول الحلو المقترحة لحل ازمة تسرب الدعم لغير مستحقيه، قال إيهاب منصور: "أنا قمت في دائرة العمرانية بوضع مراقب من مكتبي في كل مكتب تموين، وبدأت أعلن هذه الأسماء في صفحتى علي الفيس بوك وبالفعل تم حل أزمة أكثر من ١٠٠ ألف بطاقة تموين ووصلة لأصحابها". 
 
أيضًا اقترح "مصنور"، توصيل البطاقات التموينية بالبريد للمنازل رغم أن تكلفتها ٢٥ جنيه وقد يجد البعض ان هذه التكلفة كبيرة، مضيفًا: "الست الغلبانه لما تركب توك توك وتروح مكتب التموين ويقولوا لها تعالي لنا السنة الجاية هنشوفها هنلاقيها بتدفع ٢٥ جنيه مواصلات، يبقي نوفر عليها التعب ونخلي البطاقة تروح لها للبيت تسهيلًا على المواطنين ولوقف أى تلاعب بالبطاقات".

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق