محافظ الجيزة يتابع أخر استعدادات امتحانات طلاب الصف الأول الثانوي

الخميس، 16 مايو 2019 04:00 م
محافظ الجيزة يتابع أخر استعدادات امتحانات طلاب الصف الأول الثانوي
امتحانات الثانوية _ أرشيفية

 
أكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة على حرص الدولة وأجهزتها التنفيذية على تطبيق منظومة التعليم الإلكتروني وتقديم كافة أوجه الدعم الفني والتكنولوجي لإنجاح المنظومة التعليمية الجديدة من منطلق الإيمان الكامل بأهمية التعليم في إحداث تقدم ونهضة اقتصادية واجتماعية للأأمم، وذلك لبناء طالب قادر على مواكبة أحدث المستجدات في مجال التكنولوجيا الحديثة.
 
وقال «راشد» إن الدولة في حاجه ماسة إلى العقول المنفتحة علي التكنولوجيا ووسائلها المختلفة، مشيراً إلى أن الدول المتقدمة لم تتقدم عبر نماذج وأساليب التعليم القائمة علي منهج الحفظ، ونحن بحاجة إلى بناء أجيال لديها القدرة الكافية على التعامل مع كافة وسائل التكنولوجيا الحديثة وتعميم منظومة التعليم الإلكتروني للنهوض بمنظومة التعليم بمصر.
 
وأضاف أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أكد أن الدولة ضخت اعتمادات مالية كبيرة لتطوير المنظومة التعليمية باعتباره يمثل الجناح الثاني لمنظومة بناء الأنسان التي تقوم على النهوض بكل من التعليم والصحة مؤكدا ان بناء الانسان المصري أولى اهتمامات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .
 
واشار المحافظ بانه تم تشكيل مجموعات عمل برئاسة مديري الادارات التعليمية بالجيزة بالتنسيق مع رؤساء الاحياء والمراكز والمدن  وممثلين عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والشركة المصرية للاتصالات وشركة الكهرباء  لمراجعة الشاشات الالكترونية والمعدات الالكترونية  الموجودة بكافة المدارس الثانوية المختصة بتطبيق منظومة التعليم الالكتروني بالإضافة الي مراجعة كافة كابلات الفايبر واجهزة السيلفر وشبكة الانترنت والوصلات الكهربائية . 
 
مضيفاً بان مجموعات العمل ستقوم بالمرور علي المدارس الموجودة بنطاق المحافظة والتي تم دعمها بالمعدات الفنية والتأكيد علي جاهزيتها لاستقبال امتحانات الصف الاول الثانوي .
 
وقال الاستاذ خالد حجازي مدير مديرية التربية والتعليم ان الفترة الماضية شهدت توزيع 64 الف جهاز تأبلت علي طلبة الصف الاول الثانوي وتم تسليمهم الشرائح الذكية الخاصة بمنظومة التعليم الالكترونية وتدريب كافة الطلبة علي المنظومة وذلك لإنجاح المنظومة  التعليمية الجديدة .
 
تصريحات المحافظ جاءت عقب اللقاء الذى عقد مع الاستاذ خالد حجازي مدير مديرية التربية والتعليم ومديري الادارات التعليمية بالجيزة للوقوف على استعدادات المحافظة لامتحانات الصف الأول الثانوى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق