مش عايزين تشريع وخلاص.. «القصبي»: الزيادة السكانية أخطر من الإرهاب

الخميس، 16 مايو 2019 11:00 م
مش عايزين تشريع وخلاص.. «القصبي»: الزيادة السكانية أخطر من الإرهاب
عبد الهادى القصبى
مصطفى النجار

 
أكد زعيم الأغلبية البرلمانة ائتلاف دعم مصر، الدكتور عبد الهادي القصبي رئيس لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الاعاقة بمجلس النواب، على أن خطر الزيادة السكانية أخطر على مصر من الإرهاب وآثاره مدمرة. 
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة بمجلس النواب، اليوم الخميس، لمناقشة مشروع قانون المجلس القومي للسكان.
 
وأضاف رئيس لجنة التضامن بالبرلمان: «يوجد نمو اقتصادي ملحوظ وتحسن اقتصادي إلا أن المواطن دائم الشكوى ولا يشعر بالتحسن لأن زيادة معدلات السكان أكبر بكثير من معدلات النمو الاقتصادي»، مضيفًا: «نحن أمام مشروع قانون يهم كل مصر والمصريين». 
 
وأوضح «القصبي»، أن وزارة التضامن الاجتماعي كان لها ملاحظات على أداء القومي للسكان، وصلت لحد رفض موازنة المجلس القومي للسكان، موضحًا وجود توصية من التضامن الاجتماعي  بتفعيل المجلس أو وقفه، مضيفًا: «لأن مجلس بهذه الأهمية الأسباب التي تمكنه من أداء مهامه دائما ما نجد أنها غير كافية لأداء مهمته القومية، رغم أن لدينا العديد من المجالس القومية التي تؤدي أداءا طيبا». 
 
وشدد على الاهتمام بهذا المجلس والعمل  على تمكينه من أداء مهمته، وقال «لا يمكن أن نصمد أمام تعطيل هذا المجلس تفاقم مشكلته مزعج للغاية»، لافتًا إلى عدم تحقيق نتائج في مؤشرات خفض الزيادة السكانية، وأن الزيادة السكانية تهدد في جميع مناحي الحياة في مجال الصحة وصعوبة إيجاد علاج  لمريض وتوفير أماكن في المواصلات و المياه توفير الغذاء. ووجه الشكر  للنةاب على تقديم مشروع القانون، موضحا الاستماع خلال الاجتماع  لرأي وزارة المالية والمجلس القومي للسكان ووزارة العدل.   
 
وقال القصبي: «مش عايزين تشريع وخلاص لكن تشريع يمكن المجلس من مواجهة مهمته الصعبة والتأخير في تمكين المجلس الكل مسئول عنه ونحصد نتائج مؤلمة وشديدة الصعوبة». 
 
يذكر أن مشروع القانون يتضمن 4 مواد اصدار وينص على ان يحل المجلس القومي للسكان والتنمية محل المجلس الحالي المنشأ بقرار منذ عام 1985.
وبموجب مشروع القانون  تؤول له كل الحقوق ويتحمل جميه التزاماته ويستمر التشكيل الحالي لحين تشكيل مجلس جديد، وينقل العاملين بنفس اوضاعهم الوظيفية والمالية، ويضع لائحة لتنظيم العمل به خلال 3 أشهر من تاربخ تشكيل المجلس الجديد.‎

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق