احذر: الـ«اوفر تايم» يؤثر على صحتك

الجمعة، 17 مايو 2019 10:00 ص
احذر: الـ«اوفر تايم» يؤثر على صحتك
اضرار العمل فى نوبات إضافية على صحتك

 
قد تختار أن تعمل نوبات عمل إضافية والتى تسمى " أوفر تايم"، لتحسين دخلك، والتى أصبحت منتشرة بشكل كبير فى كثير من المجالات، ولكن هل تساءلت يومًا ما الذى سيحدث إذا كنت تملك عملا يبدأ فى استهلاك صحتك وحياتك؟
 
وفقا لتقرير موقع " onlymyhealth" هناك بعض المخاطر الصحية الخطيرة للعمل الإضافى لكى تواصل عملك بدقة.
 
آلام الظهر والرقبة
 
يحتاج كل جزء من جسمك إلى الراحة، وقد يكون العمل الإضافى مرة أو مرتين فى الأسبوع أمر جيد ، لكن القيام بالأمر نفسه كل يوم ليس بالأمر الجيد، فكلما زاد عدد ساعات عملك ، زاد الضغط على ظهرك ورقبتك، عادة بالنسبة للنساء يميل الألم إلى الظهور فى الرقبة ، حيث يكون الرجل فى أسفل الظهر.
 
زيادة خطر الإصابة بالسكتة الدماغية
 
يمكن أن يؤدى إجهاد العمل إلى إفراز هرمون الكورتيزول، وهو أمر سيء لصحة القلب،  وهذا بدوره يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض الشريان التاجى والسكر من النوع 2 وحتى السرطان.
 
قلة الإنتاجية والتأثير على جودة العمل
 
العمل الإضافى بدون نتائج مهمة من المحتمل أن يقلل إنتاجيتك، حيث وجدت ورقة بحثية من جامعة ستانفورد أن الأشخاص الذين عملوا لمدة 70 ساعة أسبوعيًا لم يحصلوا على جودة للعمل وإنتاجية أكثر من نظرائهم الذين عملوا لمدة 56 ساعة.
 
نوم عدد ساعات أقل فى الليل
 
إذا بقيت مستيقظًا لفترة أطول فهذا سوف يؤدى إلى قلة فترة النوم ومزيد من التعب أثناء النهار، و يؤدى قلة النوم إلى انخفاض الإنتاجية مع زيادة خطر الإصابة بأمراض مزمنة مثل السكر من النوع 2 وأمراض القلب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق