مملكة الكلاب.. هنا تقص أظافرها بـ20 جنيها وتظيف الأذن بـ50 (صور)

الجمعة، 17 مايو 2019 01:00 م
مملكة الكلاب.. هنا تقص أظافرها بـ20 جنيها وتظيف الأذن بـ50 (صور)
مركز رعاية الحيوانات الأليفة بالجيزة

 
 
منذ بدء الخليقة ويتخذ الإنسان من الحيوان بمختلف أنواعه رفيقاً له في الحياة ومعاونا على أمور تسييرها، الأمر الذي يتطلب منه رعاية كبيرة، واهتمام لا يقل عن اهتمام الفرد بعائلته وأبنائه، وذلك في ضوء تنفيذ ما أمرت به الأديان السماوية الثلاثة، وأكدت عليه الأعراف والقوانين، ومبادئ الإنسانية ومواثيق حقوق الحيوان. 
 
على بعد خطوات من شارع الهرم، وبالتحديد في شارع نصر الدين بالجيزة، يمكن الإطلاع على عشرات الحيوانات التي جاء بها أصحابها إلى هنا حيث مركز رعاية الحيوانات الأليفة  داخل مديرية الطب البيطرى بالجيزة، والتي تقدم خدماتها المتنوعة للقطط والكلاب وجميع الحيونات الأليفة. 
 
 
مركز رعاية الحيوانات (1)
 
 
الدكتور أشرف إسماعيل مدير مديرية الطب البيطرى بالجيزة، أكد في البداية على أنه هناك 65 وحدة بيطرية بمحافظة الجيزة، مهمتها في الأساس تقديم الرعاية للحيوانات بمختلف أنواعها، وكل إدارة بيطرية بالأحياء والمراكز والمدن بها وحدة لرعاية الحيونات وهى عبارة عن عيادة بيطرية شاملة، بالإضافة إلى وجود وحدات متنقلة بالقرى وأخرى ثابتة.
 
 
مركز رعاية الحيوانات (2)
 
تعد تراخيص الكلاب والتطعيمات التي تحصل عليها، من أبرز الخدمات التى يقدمها مركز رعاية الحيوانات الأليفة بنصر الدين، وأوضح مدير المركز أن هذه التطعيمات كلها مدعمة. 
 
 
مركز رعاية الحيوانات (3)
 
 
وتماما كما يحدث مع بني البشر في الحالات الخطرة، يدخل الحيوانات غف عناية مركزة، ويتم حجزهم بالمستشفى لفترات طويلة، وتحتاج بعض الحيوانات كالكلاب التي تعاني من يء متواصل لعلاج مكثف من اسبوع ل 10 ايام، عن طريق الوريد، وهنا كان لابد من التأكيد على أن الفيروسات التي تصيب الكلاب، لا تصيب الإنسان ولا تنتقل إليه، هي فقط تنتقل إلى الكلاب. 
 
مركز رعاية الحيوانات (4)
 
 
مركز رعاية الحيوانات الأليفة لا يقدم الرعاية الطبية فقط، بل يقدم خدمات متنوعة منها قص الأظافر وتنظيف الأذن والتطعيمات الدورية والكشف وجراحات بسيطة، وفحص للسعار وفحص بالسونار، مشيرا الى أن التطعيمات التى تقدم لكلاب هى " الثمانى والثنائى والخماسى والسعار" اما القطط فلها تطعيمات "الرباعى الخاص بالفيروسات، والسعار".
 
مركز رعاية الحيوانات (5)
 
وأشار مدير المركز إلى أن التطعيمات ضرورية للحفاظ على حياه الحيوان وحياه المحيطين به ثم الآخرين، مشيرا إلى أن أى مربى يحرص على الحفاظ على صحة الحيوان لأن اى مرض يصيبه ويعرض حياته هو للخطر لأنه أول المحتكين به.
 
وأوضح أن رسوم الكشف 25 جنيها، وتحصين الثمانى 165 للكشف والتطعيم، والرباعى نفس السعر، والسعار بالإضافة للرخصة ب 70 جنيها وتنظيف الأذن للقطط ب30 جنيها وللكلاب ب50 جنيها وقص الأظافر ب20 جنيها، وفحص السونار ب75 جنيها وشهادة السفر ب100 جنيه، وكشف السلحفاه 15 جنيها وكشف الحيوانات الجارحة 40 جنيها.
 
مركز رعاية الحيوانات (7)
 
 
 
مركز رعاية الحيوانات (6)
 
مركز رعاية الحيوانات (8)
 
مركز رعاية الحيوانات (9)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق