بعد تتويجه بـ11 بطولة.. هل تم الإطاحة بـ«أليجرى» من تدريب يوفينتوس؟

السبت، 18 مايو 2019 12:00 ص
بعد تتويجه بـ11 بطولة.. هل تم الإطاحة بـ«أليجرى» من تدريب يوفينتوس؟
اليجري ويوفنتوس

استقال المدير الفني الفريق الأول لكرة القدم بنادي يوفنتوس الإيطالي، ماسيميليانو أليجرى، الجمعة، وأعلن النادي أنه لن يكون متواجدا خلال المسوم الجديد، دون الكشف عن الأسباب التى أدت إلى نهاية العلاقة بين الطرفين.

وحصل نادي يوفينتوس هذا الموسم، على بطولتى الدورى الإيطالى الكالتشيو، وكأس السوبر هذا الموسم، فيما ودع مسابقة دورى أبطال أوروبا من دور الثمانية أمام أياكس أمستردام الهولندى وكأس إيطاليا.

ويعقد المدرب الإيطالي مؤتمراً صحفياً السبت بجانب أندريا أنيلى رئيس النادى، للحديث عن رحيله بعد تتويجه مع الفريق ب 11 بطولة.

كواليس الاستقالة

تقارير إعلامية إيطالية تحدثت عن ملابسات استقالة ماسيميليانو أليجرى من تدريب نادى يوفنتوس، منها موقع كالتشيو ميركاتو الرياضي، قال إن ماسيميليانو أليجرى شعر بالخيانة من جانب بعض مديرى النادى الإيطالى، لاسيما الثنائى بافيل نيدفيد نائب رئيس يوفنتوس، وفابيو باراتيسى المدير الرياضى بالنادى، مضيفًا أن ماسيميليانو أليجرى قرر الرحيل عن تدريب يوفنتوس بعد مشوار حافل بالألقاب استمر 5 سنوات، بعدما شعر بأن الثنائى الثنائى بافيل نيدفيد، نائب رئيس يوفنتوس، وفابيو باراتيسى المدير الرياضى بالنادى بدآ البحث عن مدرب جديد لقيادة الفريق منذ شهر.

وتحدث الموقع أن أليجري يرى أن ترحيب الثنائي بعودة أنطونيو كونتي المدير الفني السابق لنادي تشيلسي الإنجليزى لتدريب يوفنتوس كان بمثابة انتهاء علاقته بالنادى الإيطالى، على الرغم من تمسك أندريا أنيلى رئيس يوفنتوس بخدماته، 

قبل 5 سنوات، تولى أليجرى تدريب يوفنتوس، في فترة توج فيها بالدوري الإيطالي «الكالتشيو» 5 مرات، وكأس إيطاليا 4 مرات، وكأس السوبر الإيطالى مرتين. فى حين صعد يوفنتوس مع أليجري إلى نهائي دوري ابطال اوروبا فى مناسبتين وخسرهما أمام برشلونة الإسبانى عام 2015 وريال مدريد الإسبانى عام 2017.

من البديل؟

ويترقب عشاق نادي يوفنتوس الإيطالي الكشف عن هوية المدير الفنى الجديد لـ«البيانكونيري»، وقالت صحيفة ديلي ميل البريطانية، إن أنطونيو كونتى المدير الفنى السابق لنادى تشيلسى، والأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام، يعدان أبرز المرشحين لخلافة أليجري في تدريب يوفنتوس.

وكانت تقارير صحفية إيطالية ذكرت فى وقت سابق أن أنطونيو كونتي قرر إيقاف المفاوضات مع نادي الإنتر وانتظار ما سيحدث فى يوفنتوس، وهو ما تحقق برحيل ماسيميليانو أليجرى عن تدريب البيانكونيري.

فى حين ألمح ماوريسيو بوكيتينو إلى إمكانية رحيله عن تدريب توتنهام بنهاية الموسم الحالى، حال عدم تخصيص الإدارة ميزانية مناسبة لتدعيم صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وقال بوكيتينو فى تصريحات لوسائل الإعلام الإنجليزية فى وقت سابق: «أنا منفتح لكل شىء، ما لا أريده هو أن أبدأ مرحلة جديدة دون خطة أو دون أفكار واضحة، إذا كنا نعتقد أنه إذا عملنا بنفس طريقة عملنا فى آخر خمس سنوات فإننا سنصل في كل موسم إلى نهائى دورى الأبطال ونظهر فى المربع الذهبى ونتنافس مع فرق مثل ليفربول أو مانشستر سيتى أو مانشستر يونايتد فأعتقد أننا حينها سنتسم بسذاجة كبيرة».

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق