صراع الدوري المصري.. الأهلي في تحدي السبع نقاط والزمالك يسابق الزمن بعد الكونفدرالية

السبت، 18 مايو 2019 11:00 ص
صراع الدوري المصري.. الأهلي في تحدي السبع نقاط والزمالك يسابق الزمن بعد الكونفدرالية
الدوري المصري

لم تحسم مسابقة الدوري المصري حتى الآن، لا تزال الأسئلة حائرة في بال عشاق الكرة المصرية بشأن مصير البطولة التي اشتعلت بالمنافسة منذ الأسبوع الأول.

مفاجآت بهبوط النجوم والداخلية رسميًا إلى الدرجة الثانية، ولم يتحدد الطرف الثالث، في ظل المنافسة الشرسة بين أكثر من نادى للهروب إلى منطقة الأمان، بينما انحصر التحدي على لقب الدورى بين الأهلى "المتصدر" والزمالك "الوصيف".

وفقا للحسابات فإذا لم يتعثر الأهلي والزمالك في الجولات المتبقية، ستضطر الجماهير إلى الانتظار حتى الجولة الـ34 الأخيرة من عمر المسابقة لتحديد البطل.

وفي حال عدم تعثر القطبين، سيبقى فارق النقطة بين الأهلي المتصدر والزمالك الوصيف، ليكفي الأحمر التعادل من أجل ضمان التتويج باللقب، بينما سيتحتم على الزمالك تحقيق الفوز لاعتلاء القمة بفارق نقطتين واستعادة اللقب.

الأهلي عزز حظوظه في التتويج بلقب الدوري للموسم الرابع على التوالي، بعد فوزه 2/0 على منافسه إنبي، ضمن مباريات الجولة الـ30 (مؤجلة) من المسابقة، إلا أن المباريات الثلاث المتبقية للمارد الأحمر تشكل خطراً كبيراً على اللقب.

وصل الأهلي إلى النقطة 73 بعد فوزه على إنبي ويتبقى له 3 مباريات أمام الإسماعيلي والمقاولون والزمالك إذا جمع منهم 7 نقاط سيضمن لقب الدوري بصرف النظر عن نتائج الزمالك صاحب المركز الثاني برصيد 66 نقطة والذي يتبقى له 5 مباريات لظروف مشاركته في نهائي بطولة الكونفيدرالية الإفريقية.

تتبقى للأهلي 3 مباريات صعبة في الدوري، أمام الإسماعيلي والمقاولون العرب والزمالك وهى المباريات التى لم ينجح المارد الأحمر فى حصد نقاطها التسعة فى مباريات الدور الأول حيث تعادل مع الدراويش بهدف لكل فريق ثم خسر من ذئاب الجبل بهدف دون رد وأخيراً تعادل سلبياً مع الفارس الأبيض

لاحديث يعلو فى الزمالك سوى عن حصد لقب الكونفدرالية التى وصل الفارس الأبيض لمباراتها النهائية وتنتظره مباراتين حاسمتين أمام فريق نهضة بركان المغربى طمعاً فى العودة لمنصات التتويج الافريقية الغائبة عن جدران القلعة البيضاء منذ 17 عاماً.

ولكن بعد نهاية المعترك الافريقى سواء بنهاية سعيدة أو حزينة للفارس الأبيض ماذا سيفعل على الصعيد المحلى هل سيواصل معركته مع الاهلى انتظاراً لتعثر المارد الاحمر بغية الانقضاض على اللقب الغائب عن جدران الزمالك منذ ثلاثة سنوات أم يتأثر الفريق الابيض بمشواره الأفريقى.

ويتقدم الأهلي بـ 7 نقاط على منافسه التقليدي الزمالك، الذي يملك 66 نقطة من 29 مباراة في المركز الثالث.

وسيكون أمام الزمالك، الذي تأجلت له مباراتين بسبب مشاركته في نهائي الكونفدرالية، 5 مباريات مقبلة أمام كل من: الإسماعيلي، حرس الحدود، الإنتاج الحربي، الجونة، وأخيرًا الأهلي بعد كأس الأمم الإفريقية.

أوشكت منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز على الانتهاء وتأكد رسميًا هبوط نادي النجوم والداخلية إلى القسم الثاني ، بينما لازال الصراع دائرا بين 8 أندية أخرى على الهابط الثالث والذى حتماً سيكون فى المركز الـ 16.

مصير الثنائى مارتن لاسارتى المدير الفنى للأهلى وكريستيان جروس المدير الفنى للزمالك مرهوناً مع القطبين بمصير درع الدوري فى ظل الصراع الدائر بين الناديين على حسم اللقب لاسيما أن المارد الاحمر ودع دوري أبطال أفريقيا بهزيمة تاريخية من صن دوانز بطل جنوب أفريقيا فيما لايزال موقف جروس عالقاً انتظاراً لموقعة نهضة بركان المغربى فى نهائى الكونفدرالية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق