مصدر بالكهرباء: رؤساء شركات التوزيع لديهم تعليمات بتقسيط الفواتير المتراكمة

السبت، 18 مايو 2019 05:00 م
مصدر بالكهرباء: رؤساء شركات التوزيع لديهم تعليمات بتقسيط الفواتير المتراكمة
فاتورة كهرباء

قال مصدر مسئول بقطاع الكهرباء أن متوسط عدد الشكاوى يتراوح ما بين 150 إلى 200 شكوى يوميا من المواطنين، حيث يتم تلقي هذه الشكاوى من خلال الخط الساخن على رقم 121 أو من خلال موقع الكهرباء، ومن خلال مكاتب القيادات.

وأضاف المصدر، فى تصريحات صحفية أن شكاوى المواطنين تأخذ عدة أشكال، وتأتى شكاوى أخطاء فواتير الاستهلاك الشهرية والمديونيات فى مقدمة شكاوى المواطنين، لافتًا إلى أن هناك شكاوى فنية وإدارية، كما توجد شكاوى كيدية بين مواطنين بعضهم البعض.

وأشار المصدر إلي أن هناك فريق عمل تم تشكيله ليكون مسئولا عن متابعة شكاوى المواطنين من فواتير استهلاك الكهرباء الشهرية، حيث يتم التعامل مع الشكاوى بسرعة لحلها.

وأوضح المصدر أن فريق العمل ليس دوره فقط حل الشكوى، وإنما التعرف على أسباب وقوع المشكلة، وإذا تبين وجود أى شكل من أشكال الفساد يتم تحويل الموظف للتحقيق وتوقيع أقصى جزاء عليه يصل إلى حد الفصل من الوظيفة.

وأكد المصدر وجود تعليمات مشددة لرؤساء شركات توزيع الكهرباء فى مختلف أنحاء الجمهورية بضرورة تقسيط المديونيات الخاصة بالتراكمات الناتجة عن عدم تسجيل القراءة الدقيقة على مدار عدة سنوات، موضحًا أن التقسيط لا بد أن يكون على نفس مدة أشهر المحاسبة وبدون فوائد.

كما صدرت توجيهات بضرورة محاسبة العاملين بالقطاع الذين يثبت إهمالهم أو تقصيرهم فى حق المواطنين، حتى وإن وصل الأمر إلى الفصل من الوظيفة.

الجدير بالذكر أن هناك خطة متكاملة للقضاء نهائياً على مشاكل فواتير الاستهلاك الخاطئة التى يعانى منها المواطن لحين الانتهاء من تغير كل العدادات التقليدية إلى أخرى مسبوقة الدفع خلال السنوات القليلة القادمة، من خلال إطلاق برنامج قراءة موحد بجميع شركات توزيع الكهرباء قبل نهاية العام الحالى لضمان دقة وصحة القراءات التى يتم محاسبة المستهلك عليها.

ويقضى برنامج القراءة الموحد تماما على اعتماد شركات توزيع الكهرباء على تسجيل قراءات وهمية اعتمادا على مبدأ متوسط الاستهلاك، كما أنه سيجبر العاملين بإدارة الكشف على النزول للمشترك وتسجيل قراءته الفعلية دون تلاعب .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة