أغرب قضية خلع في رمضان.. طرد زوجته بسبب رفض أهلها شراء الياميش

السبت، 18 مايو 2019 11:00 م
أغرب قضية خلع في رمضان.. طرد زوجته بسبب رفض أهلها شراء الياميش
خلع
منال عبداللطيف

تعددت قضايا  قانون الأحوال الشخصية لتكيفها مع متطلبات العصر وتحولت دعاوى الزوجات والأزواج  إلي دعاوى شاذه،  وغريبة على المصرين  فالمشاكل الزوجية لا تنتهي،  ويتمكن الزوجان من تجاوزها ، وبعضها  يتدخل الأهل والأقارب لإصلاح ذات البين، وأخرى تجد طريقها للقضاء ، وقد تنتهي بالفرقة بين الزوجين إما طلاقا عاديا أو خلعا.
 
حصلت "صوت الامة " علي أول قضية خلع في رمضان بسبب "غباء وطمع زوج بجح " ينظر الي ما في أيدي غيره، دعاء .م  27 عاما تروي قصتها أمام لجنة التسوية بمحكمة الاسرة وتقول:.
 
زوجي عادل . أ 30 عاما موظف باحدي المصالح الحكومية تزوجنا قبل الشهر الكريم بحوالي عشرين يوم وبعدها بدأت المشاكل والمشاجرات  بيننا قائلا لي لماذا بيت والدك لم ياتوا لنا بياميش شهر رمضان .
 
الزوجة :. قائله الحوم والحاجات الا أتت بها والدتي في زفافنا لم تنتهي وبعد عزومه أول يوم عند بيت  والدته ، وبعدها رجعنا الي منزل الزوجية،  ونشبت مشاجرة أسفرت عن أصابتي بجميع أنحاء جسدي لعدم مطالبتي من والدي ياميش  شهر رمضان تابعت الزوجة في حديثها  أمام المحكمة قائلة إنها حاولت التأقلم مع ذلك الوضع، من أجل حياة زوجية هادئة، الا أنها لم تتمكن من التحمل كثيرا،ولجات إلي محكمة الاسرة لكي تقيم دعوى خلع ضد زوجها " البجح "أن بدلا من أن ينشغل زوجي  في شهر رمضان بالعبادة  ، والتراحم وصلة الارحام فھو من أولاوياته أن  ینشغل   بياميش  رمضان . 
 
تقول الزوجة :. الخلافات من ضرب وسحل وشتائم بذيئه  هو  الامر الذي أدي بي الى اللجوء الى المحكمة لأنھاء الحیاة الزوجیة بسبب عدم شراء أتنين كيلوا رز علي كيسين مكرونه وأثنين كيلو لحمه وفرختين هدم حياتنا  برغم من أننا متزوجين عن حب وعلاقة أستمرت أكثر من ثلاث سنوات ، وبعد ما كانت عادات الشھر الفضیل العبادة أصبح الرجال شغلها الشاغل هو الاكل وخزين شهر رمضان .

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق