تعرف على أبرز موديلات العباءة والاسدال في شهر رمضان

الأحد، 19 مايو 2019 09:00 ص
تعرف على أبرز موديلات العباءة والاسدال في شهر رمضان
تعرف على أبرز أشكال العباءة والاسدال في رمضان
نرمين ميشيل

 طقوس مميزة ولها طابع خاص فى حياة المصريين فى حياة المصريين وخاصة مع بدء شهر رمضان الكريم، بحيث نجد إقبالا كبيرا على شراء الكثير من الأشياء وخاصة كل ما يتعلق بالعبادات المختلفة كالصلاة والذكر وغيرها، فيحرص الجميع على شراء العباءة والاسدالات المخصصة للصلاة لأداء الفرائض، والتى نجدها دائما فى تطور وتغيير كل عام.

748
 

ويأتى العديد من الناس إلى  هذه المناطق الخاصة ببيع هذه الأشياء وخاصة منطقة الحسين لرصد كل ما هو جديد عن هذه اسدالات هذا العام وأسعارها المختلفة. ويحكى أبو ياسين، ويقول: «مع بداية رمضان يكون الإقبال علي العباءات كبير لأن الأجواء الرمضانية تتطلب هذا خصوصا مع زيادة الولائم والعزومات وذهاب البعض للصلاة».

وللاسدالات أنواع وخامات عديدة توجد بالسوق منها القطن البيور، والجيرسيه، والفيسكوز، والفيزون أيضا، كما يعد إقبال الزبائن على اسدالات القطن يزيد وذلك للتغلب علي ارتفاع درجة الحرارة، وأيضا على الاستايلات الخيامية الخاصة والمميزة بهذا الشهر الفضيل.

74
 

ويضيف: «الشغل العربى والسيناوى والبدوى السنادى الإقبال عليه أكتر من أى سنه، وخصوصا مع بداية رمضان، الناس كلها بتقبل عليه وعلى الشغل الهاند ميد، وتطريز الخيامية. كما عاد هذا العام أيضا وازداد الإقبال عليه هو (الخمار المصري) القديم الذى لا يظهر منه سوى القدمين، وذلك لسهولة ارتداءة وخامته من القطن الخالص، الذى يساعد على الراحة وتحمل ارتفاع درجة الحرارة».

وعن أسعار العباءات والاسدال لهذا العام قال يتراوح سعر الاسدالات «الجيرسي» من 110 الى 190 جنية والفيزون من 70 الى 90 جنيه، والفيسكوز من 100 الى 120، والقطن البيور من 150 الى 230 جنيه، وذلك تبعا لطلب الزبون. بينما اسعار الاسدالات البدوية والشغل العربى يختلف قليلا فيتراوح اسعاره من 220الى 230 جنبة

وتميزت أيضا الاسدالات الخاصة بالأطفال برسومات «بوجى وطمطم»، وغيره من الرسومات الكرتونية المحببه لديهم، وتتراوح أسعارها من 140 إلى 150جنيه تبعا لطلب الزبون.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق