هل تسعى لإنقاص وزنك؟.. شاي الشمر له مفعول السحر

الأحد، 19 مايو 2019 06:00 م
هل تسعى لإنقاص وزنك؟.. شاي الشمر له مفعول السحر
شاى الشمر

إنقاص الوزن أو فقدان كيلو جرامات من وزنك الزائد هو حلم يسعى لتحقيقه كثير من الناس، وبخلاف اتباع نظام غذائي- دايت- يمكنك اللجوء الوصفات الطبيعية منها شرب شاي بذور الشمر الذي يساعد في إنقاص الوزن، بحسب ما ذكر موقع (step to health).

وقد أثبتت الدراسات العلمية فوائد شاى الشمر فى التخسيس، حيث إنها مصدر غنى للألياف ومضادات الأكسدة والمعادن، وكلها مهمة لحرق الدهون ودعم صحة جيدة. 
 
ولأن الشمر غنى بالألياف فهو يساعدك على الإحساس بالشبع لفترة أطول، مما يمنعك أكثر من الإفراط فى تناول الطعام، هذا يؤدى إلى استهلاك أقل من السعرات الحرارية، مما يؤدي إلى فقدان الوزن.
 
وقد يساعد الشمر في تقليل تخزين الدهون عن طريق تحسين امتصاص الفيتامينات والمعادن فى الجسم، وله خصائص مدرة للبول، لذلك قد يساعد شرب شاي الشمر فى إزالة السموم من الجسم ، والتي بدورها قد تسهم في إنقاص الوزن.

طريقة عمل شاى بذور الشمر لإنقاص الوزن
- كل ما عليك فعله هو تناول ملعقة أو ملعقتين من بذور الشمر وإضافتها في كوب من الماء واتركها طوال الليل ثم اشربه أول شيء في الصباح.
- خذ ملعقة صغيرة من بذور الشمر وقم بإضافتها في الماء الساخن، تأكد من أنك لا تغليها لأن الغليان قد يفقدك معظم العناصر الغذائية.
- قم بتغطيته واتركه لمدة 10 دقائق ثم اشربه ثلاث مرات فى اليوم.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

فكرة عبقرية

فكرة عبقرية

الإثنين، 02 ديسمبر 2019 01:00 م