تفاصيل مجازاة 10 مسئولين بالوحدة المحلية بأشمون بسبب «الإهمال»

الأحد، 19 مايو 2019 02:59 م
تفاصيل مجازاة 10 مسئولين بالوحدة المحلية بأشمون بسبب «الإهمال»
كتب محمد أسعد

أصدرت المحكمة التأديبية لمستوى الإدارة العليا، حكمًا بالخصم من ٣ فنيين مشروعات بالوحدة المحلية بأشمون، ومدير إدارة العقود والمشتريات بذات الوحدة، ووكيل حسابات، أجر شهرين من رواتبهم.

كما غرمت مهندس بمديرية الطرق والنقل بالمنوفية، ومهندس بالوحدة المحلية، ونائب رئيس الوحدة، ومراجع حسابات، بغرامة تعادل 5 أضعاف أجرهم الأساسي، ووجهت عقوبة اللوم لرئيس الوحدة المحلية لمدينة المحلة الكبرى، وذلك بسبب الإهمال في العمل وصرف مبالغ ماليه دون وجه حق.

ذكرت المحكمة أن المتهم الأول وافق على مستخلصات العملية للمقاول أشرف السيد رغم تضمنه مخالفات، مما ترتب عليه صرف مبالغ مالية للمقاول بالزيادة دون وجه حق، ودون الحصول على موافقة السلطة المختصة، أما الثاني بوصفه المهندس المشرف على ذات العملية والمحال الثالث بصفته أيضا بالموافقة على العملية رغم تضمنها مخالفات.

وتقاعس المتهم الرابع والسابع عن اتخاذ الإجراءات القانونية لوجود مخالفات، كما وقع الرابع على ملحق أمر التشغيل بمبلغ ١٥٠ألف جنيه رغم عدم استيفاء البيانات الأساسية، وقام المتهمين الخامس والسادس والثامن بالتوقيع على أمر التشغيل الثاني بمبلغ ٥٠ ألف جنيه دون الحصول على موافقة السلطة المختصة.

وأشارت المحكمة إلي قيام المتهمين التاسع والعاشر بصرف مبالغ للمقاول حال عدم ورودها في بنود التعاقد وكراسة الشروط، ووافقا أيضا على صرف ٥٠٠ ألف جنيه قيمة أعمال أُسندت للمقاول، بعد استنفاد مبلغ الاعتماد المقرر بموافقة السلطة المختصة، وعدم خصم غرامة تأخير عن الأعمال المنفذة عقب تاريخ انتهاء العملية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا