«محلية النواب» توصي بزيادة موارد الشرطة المتخصصة للمرافق والمرور

الإثنين، 20 مايو 2019 02:12 م
«محلية النواب» توصي بزيادة موارد الشرطة المتخصصة للمرافق والمرور
النواب
مصطفى النجار

أوصت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد السجيني، اليوم الإثنين، خلال اجتماعها اليوم  بدعم الشرطة المتخصصة وزيادة مواردها البشرية والفنية، وخاصة شرطتي المرافق والمرور في عموم الجمهورية.
 
جاء ذلك خلال مناقشة إحاطة من النائبة دينا عبد العزيز، حول انتشار الفوضى في ميدان محطة مترو حلوان الناتجة عن انتشار الباعة الجائلين والتكاتك مما تسبب في ارتكاب العديد من الجرائم وتعطيل الحركة المرورية بالمنطقة، وطلب إحاطة من النائب رضا البلتاجي حول عدم إنارة المسافة ما بين المعصرة وكفر العلو سواء بطريق الأوتوستراد أو الكورنيش وعدم وجود إشارات مرورية ضوئية وكاميرات مراقبة السرعة بذات المسافة.
 
وقال النائب أحمد السجيني، إنه لابد من توفر الجدية في التصدي لتلك الملفات، ومنها: القمامة، والباعة الجائلين، ومواقف السرفيس، والتوك توك، نظرا لآثارها السلبية الكبيرة على المجتمع.
 
من جانبه، دافع اللواء محمد عبد الحميد رئيس حي حلوان، عن نفسه مؤكدًا على أن مشكلة التوك توك وانتشار الباعة الجائلين موجودة على مستوى الجمهورية، مضيفًا: «مسكنا 450 توك توك لكن ذلك لم يؤثر على واقع المشكلة، فليس هذا ما يحلها، وأيضا حررنا محاضر للباعة الجائلين لكنها ليست الحل كذلك».
 
وردًا على غياب إشارات مرور ضوئية بالمنطقة الواقعة بين المعصرة وكفر العلو، وميادين حلوان، أكد رئيس حي حلوان: «نحن نطالب بتوفير إشارات مرورية تعمل بنظام التوقيت، حتى يلتزم أصحاب المركبات عند المرور أمامها».
 
أما اللواء عادل أبو الحديد القائم بأعمال رئيس هيئة نظافة القاهرة، فقال إن الهيئة جاهزة لصيانة الإنارة بالمسافة الواقعة بين المعصر وكفر العلو.
 
وعلق مقدم طلب الإحاطة حول المشكلة النائب رضا البلتاجي قائلا: «نرجو أن يكون ذلك بشكل عاجل، لأن الطريق مظلم تمامًا، وأن نبدأ من بكرة، نشتغل بالليل أهم عند الله من قيام الليل، من أجل أن ننقذ أرواح الناس.. فهناك حوادث تقع أسبوعيا بسبب المشكلة».
 
من ناحيته، قال اللواء محمود عبد الرازق مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة، إنهم يدرسون وضع آليات لمواجهة مشكلة التوك توك بما يحقق التوازن بين المصلحة العامة والمصلحة الخاصة، لقائدي التكاتك وأصحابها، مضيفًا: «نحاول التوفيق بين الحالة الإنسانية والمظهر الحضاري، وسنضع قواعد ليلتزم بها أصحاب التكاتك ليعملوا بشكل متحضر، وأكد سعيه لمواجهة المشكلة دون أن أضرار للناس»، قائلًا: لا نلغي التوك توك لكن ننظم طريقة عمله، وننسق مع الإدارات المحلية من أجل توفير قاعدة بيانات عن التوك توك لنتمكن من ضبط المنظومة بشكل جيد.
 
وحول المسافة الواقعة بين منطقة المعصرة وكفر العلو، أوضح عبد الرازق أن الإدارة العامة للمرور بالقاهرة «ستبدأ من الغد دراسة الأماكن التي تصلح لوضع مطبات صناعية بشكل فني مناسب فيها، مع توفير رادارات في القريب العاجل عند توفرها للإدارة العامة للمرور».
 
كما أكد اللواء هشام أبو النصر مدير شرطة المرافق بالقاهرة، على أنهم «بدأوا الإعداد لخطة لمواجهة الباعة الجائلين، حيث يجري التنسيق لتوفير عربات بيع السلع التابعة لشركة أمان، وللقوات المسلحة، لتتواجد بأطراف ميدان مترو حلوان، فتقطع الرجل عن البياع الموجود بميدان المحطة».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق