بعد نهاية Game of Thrones.. وأسدل الستار بمزيد من الإخفاقات

الثلاثاء، 21 مايو 2019 06:00 ص
بعد نهاية Game of Thrones.. وأسدل الستار بمزيد من الإخفاقات
Game of Thrones

My Watch Has Ended..المقولة الشهيرة لحراس الجدار فى مسلسل Game of Thrones، بها أسدل الجمهور الستار على الموسم الثمن والأخير للمسلسل الذي دام عرضه نحو 10 سنوات، منذ عرض أولى حلقاته فى عام 2011.
 
وانتهى المسلسل بمزيد الإخفاقات والأخطاء الفنية التى ضربت متعة هذا الموسم، بعد مرور عامين من الانتظار على عرضه، وتضمن هذا الموسم 6 حلقات تباينت في مدتها الزمنية، إلا أنها أكدت وأبرزت أن غياب رواية «رياح الشتاء»، الجزء المزمع صدوره من السلسلة الروائية «أغنية الجليد والنار» أثر بشكل سلبى وكبير على هذا الموسم.
 
وتمثل أبرز التأثيرات في كتابة سيناريو الحلقات الردىء، والاستعجال الشديد فى الانتهاء من المسلسل، وضياع الحبكة الدرامية، والمنطقية للعديد من الأحداث المهمة، التى كان بحاجة لمزيد من الوقت بدلا من الحكم بسرعة إنهائها بهذه الطريقة.
 
 
 
jon snow and Daenerys Targaryen
jon snow and Daenerys Targaryen
 
كذلك الإخراج الفنى، فعلى الرغم من أن حلقات هذا الموسم خضعت لما يزيد عن العام لعملية المونتاج، إلا أن الأخطاء الفنية التى ظهرت فى الحلقات كانت بمثابة القشة التى قصمت ظهر البعير، فبعدما ظهر كوب القهوة أمام Daenerys Targaryen، وحملة الانتقادات الكبيرة التى شنها جمهور المسلسل فى العالم، الذى تحول من مشاهد يسعى للاستمتاع بالأحداث، إلى مدقق يسعى لرصد الأخطاء، وعلى الرغم من اعتذار المسلسل عن ظهور كوب القهوة، إلا أن فريق المسلسل يبدو أنه لم يتعلم الدرس جيدا، ليقوم بمراجعة الحلقات الأخرى.
 
 
 
صورة وجود زجاجة مياه فى الحلقة الأخيرة من Game Of Thrones
صورة وجود زجاجة مياه فى الحلقة الأخيرة من Game Of Thrones
 
 
وفى الحلقة الأخيرة من مسلسل Game of Thrones رصد الجمهور خطأ فادحا تمثل فى ظهور زجاجة مياه معدنية، خلف المقعد الذى كان يجلس عليه Samwell Tarly، ليسدل الستار على أشهر مسلسل فى العالم، بمثل هذه الكوارث التى أفسدت المتعة على المشاهد، وجعلته ناقما على فريقه، ومن بين الإخفاقات الأخرى تمثلت فى الحبكة الدرامية للعديد من الأحداث غير المبررة، أو التى كانت بحاجة إلى عناية أكثر فى الكتابة، مثل مقتل The Night King فى معركة Winterfell على يد Arya Stark، وغياب الخطة الاستراتيجية للمعركة نفسها، والتى بدا أن الهدف منها هو تصوير أحداث أكبر معركة فى التاريخ، دون الاعتناء بأدق التفاصيل.
 
 
A Song of Ice and Fire
A Song of Ice and Fire
 
كذلك مقتل التنين الثانى، خلال الموسم الثامن، ثم ظهور براعة Daenerys Targaryen في الاستفادة من تنين واحد، فى حرق kings landing وإشباع شهوة الانتقام دفع الجمهور لطرح السؤال الأكثر بداهة: كانت فين الخبرة دى قبل كده؟ 
 
 
bran stark in game of thrones finale
bran stark in game of thrones finale
 
مثال على ذلك، يتمثل فى شخصية jaime lannister منذ وصوله إلى Winterfell وحتى وفاته بين يدى شقيقته cersei lannister باسم الحب، وعدم خضوعه لمحاكمة بعدما قدم سجلا حافلا من الجرائم بداية من الموسم الأول، وليحظى فى النهاية بهذه الشاعرية فى وفاته، ومن ثم بمحو سجل جرائمه فى كتاب التاريخ، وذكر أنه توفى دفاعا عن ملكته، فحتى وإن كان الهدف من مسيرته هو الرسالة السياسية التى يبعثها للمشاهدين فيما يتعلق بكتابة التاريخ، فإن الطريقة التى انتهى بها مصيره بين يدى cersei كانت بحاجة إلى حبكة درامية أكثر براعة من هذا.
 
 
Drogon and jon snow
Drogon and jon snow
 
وبرز ذكاء التنين في الأحداث، وهو أمر تكرر ضد أعداء Daenerys Targaryen، وهو انتظر الجمهور أن يرى له مبررًا، إلى أن جاءت اللحظة الحاسمة، بمقتل Daenerys Targaryen على يد jon snow، وكيفية معرفة التنين بذلك، وصولًا إلى حرقه للعرش الحديدى، الذى ربما تكون هذه المرة الأولى التى يراه فيه، وكيفية تقديره لأهميته أيضًا، ثم حمله لـ Daenerys والتحليق بها بعيدا، دون الإشارة إلى أى شيء يتعلق به فيما بعد هذا المشهد.
 
 
Game Of Thrones
Game Of Thrones
 
 
Daenerys Targaryen
Daenerys Targaryen
 
 
Dany
Dany
 
Arya Stark.. هل شعرت بأنها لم تحظ بما تستحقه تحديدا فى الحلقة الأخيرة، خاصة حينما "قللت" من شأنها، فيما يتعلق بقتلها لـ Cersei إلا أن Daenerys Targaryen سبقتها إلى ذلك، ألم تتوقع أن تقوم بأى محاولة اغتيال على الأقل لـ Daenerys بعد مقولتها "أعرف القاتل حينما أراه"، وتهديدها yara greyjoy التى أرادت إعدام Jon Snow، نعم، لا شك أن مشهد البكاء وعناق بينها وبين Jon كان مؤثرا، إلا أن ما كان منتظرا منها كان أكثر من ذلك، بدلا من مشاهد "التسكع" بين خراب المدينة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق