ملايين على دكة الأهلي تنتظر الفرج

الثلاثاء، 21 مايو 2019 02:00 م
ملايين على دكة الأهلي تنتظر الفرج
إسلام محارب

توارى عدد من لاعبي النادي الأهلي الكبار عن المشهد  بشكل تام في الفترة الأخيرة، ما دفع بعضهم إلى التفكير في الرحيل أو الانتظار حتى يقع أمامهم الفرصة مرة أخرى للعودة إلى التشكيلة الأساسية للفريق.

10 لاعبين كانوا من ضمن اللاعبين الأساسين في النادي الأهلى العام الماضي وفي أوائل الموسم الحالي، اختفوا عن الأضواء في ظروف غامضة، أبرزهم إسلام محارب وأحمد الشيخ ومحمد شريف وصلاح محسن.

ويبدو أن هؤلاء دفعوا فاتورة رحيل الفرنسي باتريس كارتيرون عن تدريب القلعة الحمراء بعد الإخفاق العربي والأفريقي، منظرين فرصة للمشاركة بعد قدوم الأورجواني مارتن لاسارتي.

ومنذ انطلاق الموسم الجاري لم يشارك محارب سوى في 12 مباراة، جميعها كان في عهد كارتيرون ومحمد يوسف، ما قبل لاسارتي، فيما شارك محمد شريف في تسع مباريات فقط قبل قدوم الأوروجوياني أيضاً، أما أحمد الشيخ وصلاح محسن فأصبحا خارج الحسابات الفنية تماما، ولم يشارك الشيخ سوى في 9 مباريات منذ انطلاق الموسم فيما شارك صلاح محسن فى 13 مباراة.

وبخلاف صلاح محسن والشيخ وشريف ومحارب، دفع أحمد علاء مدافع النادي الأهلي ثمن خطيئته بعد تسببه في هدف سكن الشباك الحمراء مع بداية عهد مارتن لاسارتي ليغيب بعدها أحمد علاء عن التشكيل الأحمر، في حين أحدثت صفقات يناير داخل النادى الأهلى تغييرًا شاملًا في التشكيلة، مدعمة الخطوط الحمراء التي كانت في أشد الحاجة للتدعيم لكنها أثرت على تواجد بعض اللاعبين في التشكيل، مثل هشام محمد الذي أصبح جليساً للدكة في وجود حمدي فتحي، وكذلك أحمد حمودى الذى بات خارج الحسابات الفنية فى وجود حسين الشحات أو جيرالدو.

 

 

 

وحيد"ماينفعش في وجود معلول"

بعد إصابة علي معلول في الموسم الماضي، طالب جماهير الحمراء بالتعاقد مع محمود وحيد ليكون ظهير أيسر الأهلي في غياب الدولي التونسي، إلا أن عودة الأخير السريعة وتألقه في المبارايات كانت سبباً في بقاء وحيد على دكة بدلاء الفريق الأحمر منذ قدومه فمن الصعب أن يشارك وحيد على حساب معلول الذي احتل مؤخراً صدارة هدافي الفريق برصيد 6 أهداف .

 

من ناحية كانت الإصابات المتكررة سببًا في بعد بعض اللاعبين عن المشاركة في مباريات القلعة الحمراء، حيث اقترب محمد نجيب مدافع الفريق الأحمر من الاعتزال بسبب حكم السن وإصاباته، فيما قضت الاصابات المتلاحقة على مصير باسم علي مع النادي الأهلي الذي يصادفه سوء حظ كبير في المشاركة ليصبح خارج الحسابات خاصة مع عودة أحمد فتحي وتألق محمد هاني ظهيري الأهلى في الوقت الراهن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق