الدولة تدعم وزارة الداخلية بسيارات إطفاء حديثة تصل إرتفاعها ٥٥متر (صور)

الثلاثاء، 21 مايو 2019 11:36 ص
الدولة تدعم وزارة الداخلية بسيارات إطفاء حديثة تصل إرتفاعها ٥٥متر (صور)
سيارات إطفاء حديثة
كتبت : دينا الحسيني

دعمت وزارة الداخلية   الإدارة العامة للحماية المدنية بمديرية أمن القاهرة ، بسيارة إطفاء مزودة بمنصة هيدروليكية لأغراض الأطفاء والإنقاذ بالمبانى المرتفعة حتى  55 متراً  وكذلك سلة إنقاذ حمولة  500 كيلو جرام  ومدفع علوى يمكن التحكم فيه عن بعد قدره 3000 لتر/ دقيقة ، مع وجود نظام إتصال من منصة التشغيل وسلة الإنقاذ المزوده بكاميرا فيديو وكاميرا حرارية .. بالإضافة إلى مولد كهربائى مزود به السيارة لإنارة الكشافات ومعدات الإنقاذ الكهربائية وكذا تشغيل الطوارئ فى حالة وجود أعطال بالنظام الهيدروليكى الأساسى ، وتعمل السيارة من خلال ركائز إتزان هيدروليكى تضمن إتزان السيارة أثناء التشغيل ويمكن ضبط الركائز على مسافات متباينة بحيث تتيح عملها فى الشوارع الضيقة .
 
هذا وتقوم المعدة بعملية حسابية مستمرة من خلال الحاسوب المركب بها بحيث تتمكن من حساب كافة عناصر المخاطر من سرعة الرياح والحمولة بالسلة وإمتداد الركائز وترجمتها إلى محددات للإمتداد الأفقى والرأسى للمعدة .
   
 
كما تم تدعيم الإدارة بسيارة إطفاء بحزان مياه سعة 15 طن مصنعة محلياً بالتعاون مع إحدى الشركات الأجنبية ومزوده بطلمبة إطفاء من الجهتين وكذا قاذف علوى مدفع ، 2 بكرة بطول 60 متر  للتدخل السريع .
 
 
هذا وتواصل وزارة الداخلية إتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها تحديث وتطوير كافة القطاعات الأمنية لتقديم أفضل خدمة للمواطنين وتحقيق الإستجابة السريعة لبلاغاتهم . 
 
يأتي ذلك فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى رفع معدلات الأداء الأمنى من خلال تطوير وتحديث كافة القطاعات الأمنية للوصول إلى أعلى درجات الأداء فى خدمة المواطنين ، وفى إطار حرص الوزارة على تحديث آليات الحماية المدنية من خلال التواصل المستمر مع التقدم التكنولوجى والإستعانة بأحدث المعدات والأجهزة بما يساهم فى تقديم خدمة أمنية سريعة فى وقت قياسى تسهم فى إنقاذ حياة المواطنين وقت الحرائق والكوارث .
 
WhatsApp Image 2019-05-21 at 11.32.38 AM
 
WhatsApp Image 2019-05-21 at 11.32.39 AM (1)
 
WhatsApp Image 2019-05-21 at 11.32.39 AM

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة