س & ج.. كل ما تريد معرفته عن موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية

الأربعاء، 22 مايو 2019 06:00 ص
س & ج.. كل ما تريد معرفته عن موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية
أمل عبد المنعم

بعد ما أعلنت موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية، أن كوبرى تحيا مصر بمحور روض الفرج، يعد أعرض كوبري ملجم فى العالم، بإجمالي عرض 67.36 بما يساوى 221 قدم، يقدم  موقع"  صوت الأمة" أهم تفاصيل موسوعة جينيس للأرقام القياسية في سؤال وجواب وكان كالتالي:

- ما هي موسوعة جينيس للأرقام القياسية؟

موسوعة جينيس تصدر سنويًّا، وتضم كل الأرقام القياسية المعروفة على مستوى العالم، سواء في ما يخُص الإنجازات الفردية أو الجماعية في مختلف أنحاء العالم، وفق الضوابط التي تضعها لتنظيم عملية التسجيل، مع كل إصدار جديد لموسوعة جينيس، يتم إضافة أرقام قياسية جديدة سواء تحققت لأول مرة أو الأرقام الجديدة التي حطّمت الأرقام القديمة.

- متى بدأت فكرة جينيس للأرقام القياسية؟

بدأت في الخمسينات من القرن الماضي حيث حضر السير هيو بيفر المدير التنفيذي لمصنع البيرة "جينيس" حفل صيد وشهد نقاشا جدليا حول أسرع طائر في قارة أوروبا ولم يفلحوا في الحصول على جواب نهائى، وفى عام 1954 تذكر السير هيو الجدل، لذلك فكر في عمل دعاية لجينيس لحل النقاشات الجدلية، لتبدأ بعدها الفكرة التي حققت نجاحا كبيرا في كافة أنحاء العالم.

- ما مدة الوقت التي استغرقت في إعداد أول نسخة من موسوعة جينيس للأرقام القياسية؟

استغرقت وقتا طويلا، وصل إلى 13 أسبوع ونصف، 90 ساعة من العمل خلال الأسبوع الواحد بما فيها العطلة الأسبوعية والأعياد الوطنية.

- هل دخول موسوعة جينيس متاح لأى فرد أو مؤسسة فى كافة أنحاء العالم؟

متاح مع ضرورة الالتزام بالشروط  الخاصة بتسجيل الرقم، بالإضافة إلى مراجعته بشكل دقيق للغاية من قبل فريق إدارة الأرقام القياسية حيث يعمل على  ضمان صحة الأرقام بشكل تام لا يقبل الشك.

- كيف يتم التسجيل في الموقع الرسمي للموسوعة؟

يتيح الموقع الرسمي لموسوعة جينيس للأرقام القياسية التسجيل من خلاله، حيث يتم إعداد حساب خاص عليه، ومن ثم البدء في تسجيل الرقم القياسي وفق الشروط والضوابط التي يحددها الموقع.

- ما الشروط المطلوبة في المرحلة الأولى من عملية تسجيل رقم قياسي جديد؟

يتطلب مراجعته في قاعدة البيانات الكبيرة للأرقام القياسية، وإذا تم القبول بموجب الرقم القياسي سيتم اقتراح أرقام قياسية أخرى لك مقارب لما اخترته أو يتم رفض طلبك.

- ما هي أهم المعايير لقبول تسجيل أي طلب لديها؟

 تقديم الشرح الكافي والأدلة التي تثبت تسجيل الرقم الجديد، والتخصص بالإضافة إلى أنها لا تقبل طلبات غير لائقة أو مهينة.

- ما هي أبرز الأرقام القياسية المسجلة داخل موسوعة جينيس؟

اللاعب البرازيلى الشهير "بيله"، والذي حصل على أكبر عدد من انتصارات كأس العالم، وكذلك برج خليفة في الإمارات باعتباره أول مبنى في العالم، وفيلكس بومجارتنر حيث تم تسجيله كأول شخص يكسر حاجز الصوت في السقوط الحر.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق