موجه شديدة الحرارة تضرب البلاد.. ماذا قال خبراء الأرصاد عن طقس الأربعاء والخميس؟

الأربعاء، 22 مايو 2019 08:00 ص
موجه شديدة الحرارة تضرب البلاد.. ماذا قال خبراء الأرصاد عن طقس الأربعاء والخميس؟

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأربعاء، ارتفاع أخر فى درجات الحرارة ليسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية شديد الحرارة على باقى الأنحاء نهارا لطيف ليلا، بالإضافة إلى تراجع الرؤية فى الشوائب العالقة نهارا على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، والرياح معتدله.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء، توقع خبراء الأرصاد الجوية أن تكون بالقاهرة العظمى 43 درجة والصغرى 25 درجة، والإسكندرية العظمى 39 والصغرى 20 درجة، ومطروح العظمى 37 درجة والصغرى 20 درجة، وسوهاج العظمى 43 درجة والصغرى 25 درجة، وقنا العظمى 44 درجة والصغرى 25 درجة، وأسوان العظمى 44 درجة والصغرى 27 درجة.
 
أما عن طقس الخميس المقبل، فستمر ذروة الموجة الحرارة لتصل درجات الحرارة إلى أقصى ارتفاع لها، حيث يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية ، أن يستمر الطقس شديد الحرارة على كافة الأنحاء نهارا لطيف ليلا .
 
كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشوائب العالقة نهارا على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد ، والرايح معتدلة تنشط على السواحل الشمالية الغربية.
 
وعن درجات الحرارة المتوقعة الخميس المقبل، بالسواحل الشمالية الغربية ، العظمى 40 درجة والصغرى 20 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 41 درجة والصغرى 22 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 44 درجة والصغرى 23 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 40 درجة والصغرى 26 درجة، وشمال الصعيد العظمى 44 درجة والصغرى 25 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 44 درجة والصغرى 30 درجة.
 
وقال الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية ، إنه من المتوقع أن تشهد كافة الأنحاء بالجمهورية استمرار الارتفاع فى درجات الحرارة فى ظل الموجة الحارة التى تتعرض لها البلاد وتؤثر على الأنحاء كافة، موضحا أن تصل الموجه الحارة إلى ذروتها اليوم وغدا، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن تصل درجات الحرارة العظمى بالقاهرة 44 درجة ، لافتا إلى أن الارتفاع فى درجات الحرارة يستمر حتى الجمعة المقبلة.
 
ونصح مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية ، المواطنين من كبار السن والأطفال ومرضى الضغط البقاء فى المنازل وعدم الخروج تزامنا مع ذروة الموجة الحارة المتوقع لها غدا الأربعاء وبعد غد الخميس ، مناشدا المواطنين بالإكثار من شرب السوائل عقب الإفطار مباشرة ، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس ، والتعرض لها على فترات طويلة على مدار اليوم ، وارتداء غطاء الرأس ، والتوجه لأقرب مستشفى حال الشعور بالإجهاد الحرارى.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق