صراع الهبوط يشعل الدوري المصري.. منافسة شرسة بين الـ6 المبشرين

الأربعاء، 22 مايو 2019 05:00 م
صراع الهبوط يشعل الدوري المصري.. منافسة شرسة بين الـ6 المبشرين
فريق سموحة

صراع لم يعهده من قبل الدوري المصري الممتاز، المنافسة بين الغريمين التقليديين على اقتناص اللقب على أشهدها، المفاجأة التي حققها نادي بيراميدز، الأسيوطي سابقا، حركت المياه الراكدة من وجهة نظر النقاد الرياضيين.

لكن لم تكن مفاجأة بيراميدز وحدها، ففي أسفل ترتيب الجدول هناك نوع آخر من الصراع للهروب من الهبوط، المفاجأة كانت في أسماء الفرق الثقيلة التي تصارع من أجل البقاء.

أندية إنبى وطلائع الجيش حققت انتصارات هامة فى هذه الجولة، حيث سحق فريق طلائع الجيش نظيره الإتحاد السكندرى برباعية نظيفة، كما هزم سموحة بتروجت ليضمن الطلائع وسموحة البقاء فى بطولة الدورى الممتاز فيما تأزم موقف بتروجت والاتحاد.

الطلائع يُسقط زعيم الثغر برباعية

نجح طلائع الجيش فى تحقيق فوز كبير علي نظيره الاتحاد السكندرى، بأربع أهداف نظيفة، فى اللقاء الذى جمعهما على استاد جهاز الرياضة العسكرى ضمن منافسات الجولة 33 لمسابقة الدورى العام.

أحرز أهداف طلائع الجيش كل من كريم طارق هدفين، ومحمد أبو المجد ومصطفى محمد .

بهذه النتيجة يحتل الطلائع المركز الثامن برصيد 40 نقطة بعد أن لعب 33 مباراة فاز فى 10 وتعادل فى 10 وخسر 13 مباراة وسجل لاعبوه 40 هدفًا وتلقت شباكه 38 هدفًا.

فيما احتل زعيم الثغر المركز الثالث عشر برصيد 36 نقطة بعد أن لعب 33 مباراة فاز فى 8 وتعادل فى 12 وخسر فى 13 وسجل لاعبوه 38 هدف وتلقت شباكه 55 هدفًا.


سموحة يضمن البقاء بثنائية في بتروجت

حقق فريق سموحة فوزاً ثميناً على بتروجت بثنائية نظيفة.. سجل ثنائية سموحة حسام حسن فى الدقيقة 30 ورجب نبيل فى الدقيقة 40.

الفوز رفع رصيد سموحة إلى 38 نقطة ويصعد للمركز العاشر، فيما تجمّد رصيد بتروجت عند  34 نقطة ويبقى فى المركز السادس عشر.

ويؤمن سموحة بهذا الفوز مركزه فى جدول الدوري ويبتعد عن صراع الهبوط، فيما يتأزم موقف الفريق البترولى فى سباق الهبوط، وأن كان موقفه سيتحدد بشكل نهائي وحاسم فى أخر مبارياته ببطولة الدورى أمام المقاولون العرب.


دجلة يتعادل مع الحدود

تعادل وادى دجلة وحرس الحدود، إيجابيا بهدف لمثله، فى المباراة التى جرت بينهما باستاد عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر، ضمن فاعليات الجولة الـ33 للدورى.

وارتفع رصيد الفريق الدجلاوى إلى 37 نقطة فى المركز العاشر، بينما رفع الحدود رصيده إلى 36 نقطة ومازال فى المركز الرابع عشر .


انبي يهزم المقاصة

حقق فريق إنبى أغلى ثلاث نقاط له هذا الموسم بالفوز على مصر المقاصة بهدفين نظيفين، فى المباراة التى جرت بينهما باستاد بتروسبورت، ضمن فاعليات الجولة الـ33 للدورى .

تقدم أحمد شكرى صانع ألعاب إنبى لفريقه فى الدقيقة 23 ، وأضاف نفس اللاعب الهدف الثانى فى الدقيقة 42 ، ونجح ميدو من إدراك الهدف الأول للمقاصة فى الدقيقة 54 من ضربة جزاء .

بهذه النتيجة رفع انبى رصيده إلى 39 نقطة وابتعد تماما عن الهبوط للقسم الثانى، بينما تجمد رصيد المقاصة عند 45 نقطة ومازال فى المركز السادس .


تعادل المصري مع الإنتاج

انتهت مباراة المصرى والإنتاج الحربى بالتعادل الإيجابى 2 / 2 ، فى المباراة التى جمعتهما باستاد الجيش بالسويس، ضمن منافسات الجولة الـ 33 من بطولة الدورى، ليرتفع رصيد المصرى للنقطة 49 محتلاً المركز الرابع فى جدول الدورى كما ارتفع رصيد الإنتاج للنقطة 37 فى المركز الـ12.

وبعد مباريات الجولة الـ33، اشتعل صراع الهبوط بين ستة أندية وهى ، دجلة والإنتاج والحدود والجونة والإتحاد السكندري وبتروجت، وذلك بعدما سبق وهبط فريقى النجوم والداخلية رسمياً لدورى القسم الثانى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة