تفاصيل استعدادات الأزهر لامتحانات الثانوية.. تنطلق السبت

السبت، 25 مايو 2019 03:00 ص
تفاصيل استعدادات الأزهر لامتحانات الثانوية.. تنطلق السبت
امتحانات المعاهد الأزهرية - أرشيفية

أنهى قطاع المعاهد الأزهرية استعداداته النهائية لامتحانات الثانوية، معلنا حالة الطوارئ لمتابعة كافة التجهيزات الخاصة بالامتحانات على مستوى الجمهورية.
 
وتنطلق الامتحانات اليوم السبت. الشيخ على خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، قال إنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة بالامتحانات والترتيبات الأساسية للثانوية الأزهرية، فقد تم توفير مقرات امتحانية مناسبة تمامًا للطلاب، وتأمينها وتسليم أرقام الجلوس للطلاب بكافة المناطق الأزهرية.
 
وطالب رئيس قطاع المعاهد، القائمين على مراقبة الامتحانات بضرورة توفير المناخ الهادئ للطلاب والأجواء المستقرة؛ لمساعدتهم على أداء أفضل وتحقيق أهدافهم.
 
في سياق متصل، انتهى القطاع من تسليم خطابات المشاركة في المراقبة لكافة الملاحظين والمشرفين، ووضع خطة شاملة لتسيير قوافل متابعة من قطاع المعاهد الأزهرية يوميًا لكافة المناطق الأزهرية، وتجهيز مقار التصحيح والمراجعة بالتعاون مع لجنة النظام والمراقبة للشهادة الثانوية، بحسب محمد عبد الرحيم، رئيس الإدارة المركزية للامتحانات. 
 
وعقد الشيخ صالح عباس جمعة، وكيل الأزهر، اجتماعا، حضره الشيخ علي خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، ومحمد عبد الرحيم رئيس الإدارة المركزية للامتحانات، ورؤساء الإدارات المركزية؛ لمناقشة آخر الاستعدادات الخاصة بامتحانات الثانوية الأزهرية، والمقرر انطلاقها يوم السبت الموافق 25 مايو الحالي.
 
وأكد وكيل الأزهر، على ضرورة التزام جميع المكلفين بأعمال الامتحانات بالضوابط المنظِّمة داخل المقارِّ المحددة لهم، كما كلف رؤساء المناطق الأزهرية بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم مع غرفة العمليات المركزية بقطاع المعاهد؛ لمواجهة أية مستجدات أو مشاكل والعمل على حلها فورًا من خلال التواصل المستمر مع قطاع المعاهد، ومعه على مدار الساعة.
 
وسلم قطاع المعاهد الأزهرية أرقام جلوس طلاب الشهادة الثانوية 2018 / 2019، إلى جميع المناطق الأزهرية وتم تسليمها للمعاهد وإتاحتها للطلاب، واتخذ عدد من الإجراءات التى تهدف إلى ضبط العملية الامتحانية وعدم السماح لأعمال الغش داخل اللجان.
 
وزود القطاع اللجان أفراد الأمن والمراقبين بأجهزة الكشف عن المعادن للكشف عن المحمول أو وسائل الغش الحديثة.
 
وتقام امتحانات الثانوية الأزهرية بنظام البوكليت حيث يتم طباعة الاسئلة تمهيداً لإرسالها لجميع المناطق خلال الايام القادمة.
 
وأعلن القطاع عن بعض من الضوابط التى تتعلق برؤساء اللجان؛ لتنظيم العمل داخل لجان امتحانات الثانوية الأزهرية،وهى أن يقوم رئيس اللجنة بإبلاغ الشرطة التابع لها لجنة الامتحان قبل بدء الامتحانات؛ لتأمين مقر اللجنة والأسئلة طوال أيام الامتحانات، وعلى رئيس اللجنة التأكد من شخصية أعضاء الملاحظة والشفوي الموجودة أسماؤهم بقرار الندب عن طريق بطاقاتهم الشخصية.
 
وتؤخذ إقرارات على المساعدين وأعضاء الملاحظة والشفوي وجميع العاملين باللجنة ممن تقضي حاجة العمل ندبهم داخليًا بعدم وجود موانع قانونية تحول دون اشتراكهم في أعمال اللجنة، على أن يتم تسليم الإقرارات إلى إدارة الامتحانات بالمنطقة التابع لها اللجنة بعد امتحان الدور الأول وكذا بعد امتحان الدور الثاني.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق